بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية حول تصريح البطريرك يونان بخصوص انفجار بيروت      الكنيسة الكلدانية تدعو مؤمنيها للتضامن مع الكنيسة في لبنان بالصوم والصلاة يوم 8 آب 2020      مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      بعد الفيديو الشهير.. عروس بيروت تكشف "ما حدث عقب الانفجار"      صفقة الـ700 مليون دولار تمت.. روما بحوزة ملياردير أميركي آخر      رئيس اقليم كوردستان: نتضامن مع شعب لبنان في هذه الاوقات الصعبة      خوفا من سيناريو مرفأ بيروت.. العراق يقرر جرد وإخلاء المواد "عالية الخطورة" من الموانئ والمنافذ الحدودية      شركة عالمية تكشف.. هذا سعر جرعة اللقاح      بيروت 2020 – تكساس 1947.. الانفجار المتكرر "بحذافيره"      البطريرك الماروني بشارة الراعي يوجّه نداءً إلى دول العالم غداة انفجار بيروت      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت
| مشاهدات : 672 | مشاركات: 0 | 2020-05-11 10:36:13 |

البابا لأوروبا: لمواجهة تبعات الوباء الاجتماعية والاقتصادية بروح الوفاق والتعاون

خطاب البابا فرنسيس أمام البرلمان الأوروبي، نوفمبر 2014

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ترأس البابا فرنسيس قداس الأحد في كابلة بيت القديسة مرتا في الفاتيكان، توجّه خلاله بفكره إلى أوروبا.

 

وقال: "لقد احتفلنا خلال هذه الأيام الماضية الذكرى السبعين لبيان روبرت شومان الذي أطلق الوحدة الأوروبية وبذكرى نهاية الحرب. لنرفع صلاتنا إلى الرب اليوم من أجل أوروبا لكي تنمو في الإيمان في الوحدة، وحدة الأخوّة التي تنمّي جميع الشعوب في الوحدة في الاختلاف".

 

وفي فترة بعد الظهر، وبعد تلاوته صلاة "إفرحي يا ملكة السماء"، حيا البابا المؤمنين وقال يتوجّه فكري اليوم إلى أوروبا بمناسبة الذكرى السبعين لإعلان شومان في التاسع من أيار عام 1950. لقد ألهم عمليّة الإدماج الأوروبي وسمح بمصالحة شعوب القارة بعد الحرب العالمية الثانية، وفترة الاستقرار والسلام التي ننعم بها اليوم. لا يغيبنَّ روح إعلان شومان عن إلهام الذين يشغلون مناصب مسؤوليّة في الاتحاد الأوروبي والمدعوين لكي يواجهوا بروح الوفاق والتعاون التبعات الاجتماعية والاقتصادية التي سبّبها الوباء.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2875 ثانية