بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1330 | مشاركات: 0 | 2020-05-21 10:32:29 |

سوريا الديمقراطية تسلّم بغداد "بنك معلومات" أشرف على معارك كوباني

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال جهاز المخابرات العراقي، إن القيادي الكبير في تنظيم داعش عبد الناصر قرداش اصبح بقبضته في عملية جرت بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية.

ونشرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية في بادئ الأمر نبأ قالت فيه إن جهاز المخابرات العراقي هو من اعتقل قرداش "المرشح المحتمل" لخلافة زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي.

إلا أن مصادر مطلعة أشارت إلى أن قرداش اُعتقل من قبل قوات سوريا الديمقراطية بعدما سلم نفسه في أعقاب معارك الباغوز على الحدود السورية العراقية. وقال البنتاغون إن قرداش ليس مرشحاً لخلافة البغدادي.

ونصّب داعش أبو ابراهيم القرشي خليفة للبغدادي الذي قتل في غارة أمريكية داخل الاراضي السورية العام الماضي.

ولاحقاً، قال جهاز المخابرات العراقي في بيان إن قرداش "أصبح بقبضة العدالة العراقية" مشيراً إلى أن عملية إلقاء القبض عليه جرت "بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية".

وذكرت مصادر أن العراق تسلّم قرداش من قوات سوريا الديمقراطية العام الماضي وبالتنسيق مع التحالف الدولي.

 

كان له دور كبير في أحداث الباغوز الأخيرة.

مسؤول عن صناعة ومتابعة وتطوير غاز الخردل الذي تم استخدامه باستهداف القوات العراقية داخل العراق فقط.

له دور بارز في أغلب المفاوضات التي جرت بين التنظيم والفصائل والمجاميع الأخرى.

كان المشرف على كافة المفاصل الإدارية ومفاصل التصنيع والتجهيز حينها.

من هو عبد الناصر قرداش؟

هو طه عبد الرحيم عبد الله بكر الغساني المكنى حجي عبد الناصر قرداش وابو محمد مواليد من مواليد تلعفر 1967 ويسكن الموصل حي مشيرفة.

انتمى عام 2007 لتنظيم القاعدة في محافظة نينوى وعمل بصفة إداري بولاية الجزيرة لغاية نهاية العام حيث شغل منصب والي الجزيرة وخلال فترة توليه المنصب قام بعدد من العمليات الإرهابية استهدفت القوات العراقية والمواطنين.

كُلف في بداية عام 2010 من قبل والي الشمال بالعمل نائباً له. وبأمر من أبو عمر البغدادي تم تكليفه بشغل منصب والي ولايات الشمال وهي جنوب الموصل والموصل والجزيرة وكركوك.

التقى نهاية عام 2011 بأبو بكر البغدادي في أطراف محافظة بغداد وكلفه بشغل منصب أمير التصنيع والتطوير.

بعدها كُلف من قبل البغدادي بالذهاب الى سوريا وعمل مصانع أسلحة ومتفجرات وأسلحة كاتمة للصوت لتجهيز الولايات بها حيث قابل البغدادي أكثر من مئة مرة.

بعد حدوث انشقاقات بالتنظيم وانشقاق جبهة النصرة عن داعش كُلف المتهم بمنصب والي الشرقية (الحسكة ودير الزور والرقة).

بعدها شغل بأمر من البغدادي منصب والي البركة (دير الزور) وبعد إعلان الخلافة كُلف بمنصب نائب أمير اللجنة المشرفة وبعدها أمير اللجنة ثم نائب العدناني أميراً للجنة المفوضة وبعد مقتل الأخير أصبح أميراً للجنة ونائباً للبغدادي.

كان المشرف الأول عن معركة كوباني والسيطرة على مدينة تدمر وحلب ودمشق ومعارك الباب.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6012 ثانية