مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب      المنتج المحلي يطيح بالمستورد.. قطاع الزراعة ينتعش في العراق مع إغلاق المنافذ الحدودية      مصر.. حكم قضائي يقضي بالمساواة بين الجنسين في ميراث المسيحيين      شفاء القمص مينا الاورشليمي رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق من مرض فايروس كورونا      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟
| مشاهدات : 680 | مشاركات: 0 | 2020-05-21 10:32:29 |

سوريا الديمقراطية تسلّم بغداد "بنك معلومات" أشرف على معارك كوباني

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال جهاز المخابرات العراقي، إن القيادي الكبير في تنظيم داعش عبد الناصر قرداش اصبح بقبضته في عملية جرت بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية.

ونشرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية في بادئ الأمر نبأ قالت فيه إن جهاز المخابرات العراقي هو من اعتقل قرداش "المرشح المحتمل" لخلافة زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي.

إلا أن مصادر مطلعة أشارت إلى أن قرداش اُعتقل من قبل قوات سوريا الديمقراطية بعدما سلم نفسه في أعقاب معارك الباغوز على الحدود السورية العراقية. وقال البنتاغون إن قرداش ليس مرشحاً لخلافة البغدادي.

ونصّب داعش أبو ابراهيم القرشي خليفة للبغدادي الذي قتل في غارة أمريكية داخل الاراضي السورية العام الماضي.

ولاحقاً، قال جهاز المخابرات العراقي في بيان إن قرداش "أصبح بقبضة العدالة العراقية" مشيراً إلى أن عملية إلقاء القبض عليه جرت "بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية".

وذكرت مصادر أن العراق تسلّم قرداش من قوات سوريا الديمقراطية العام الماضي وبالتنسيق مع التحالف الدولي.

 

كان له دور كبير في أحداث الباغوز الأخيرة.

مسؤول عن صناعة ومتابعة وتطوير غاز الخردل الذي تم استخدامه باستهداف القوات العراقية داخل العراق فقط.

له دور بارز في أغلب المفاوضات التي جرت بين التنظيم والفصائل والمجاميع الأخرى.

كان المشرف على كافة المفاصل الإدارية ومفاصل التصنيع والتجهيز حينها.

من هو عبد الناصر قرداش؟

هو طه عبد الرحيم عبد الله بكر الغساني المكنى حجي عبد الناصر قرداش وابو محمد مواليد من مواليد تلعفر 1967 ويسكن الموصل حي مشيرفة.

انتمى عام 2007 لتنظيم القاعدة في محافظة نينوى وعمل بصفة إداري بولاية الجزيرة لغاية نهاية العام حيث شغل منصب والي الجزيرة وخلال فترة توليه المنصب قام بعدد من العمليات الإرهابية استهدفت القوات العراقية والمواطنين.

كُلف في بداية عام 2010 من قبل والي الشمال بالعمل نائباً له. وبأمر من أبو عمر البغدادي تم تكليفه بشغل منصب والي ولايات الشمال وهي جنوب الموصل والموصل والجزيرة وكركوك.

التقى نهاية عام 2011 بأبو بكر البغدادي في أطراف محافظة بغداد وكلفه بشغل منصب أمير التصنيع والتطوير.

بعدها كُلف من قبل البغدادي بالذهاب الى سوريا وعمل مصانع أسلحة ومتفجرات وأسلحة كاتمة للصوت لتجهيز الولايات بها حيث قابل البغدادي أكثر من مئة مرة.

بعد حدوث انشقاقات بالتنظيم وانشقاق جبهة النصرة عن داعش كُلف المتهم بمنصب والي الشرقية (الحسكة ودير الزور والرقة).

بعدها شغل بأمر من البغدادي منصب والي البركة (دير الزور) وبعد إعلان الخلافة كُلف بمنصب نائب أمير اللجنة المشرفة وبعدها أمير اللجنة ثم نائب العدناني أميراً للجنة المفوضة وبعد مقتل الأخير أصبح أميراً للجنة ونائباً للبغدادي.

كان المشرف الأول عن معركة كوباني والسيطرة على مدينة تدمر وحلب ودمشق ومعارك الباب.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.3512 ثانية