قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1316 | مشاركات: 0 | 2020-05-24 10:17:11 |

الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة

الرئيس مسعود بارزاني - صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال الرئيس مسعود بارزاني السبت إن إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة تستدعي من القوى السياسية وحدة الصف وتنحية الخلافات جانباً وذلك لتخطي هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة التي يعيشها الإقليم.

وقال الرئيس بارزاني في رسالة تهنئة بمناسبة عيد الفطر إنه "بسبب وباء كورونا والأزمات السياسية في العراق وسوء الأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية، يمر إقليم كوردستان، للأسف الشديد، بأوضاع حساسة وغير طبيعية ويواجه تحديات جديدة".

وتابع "لذلك ننتهز فرصة عيد الفطر المبارك لندعو الأطراف السياسية في إقليم كوردستان، أن يكونوا في مستوى تحمل المسؤوليات القومية والوطنية وأن يختاروا طريق الوئام والتأخي ووحدة الصف في سبيل مواجهة التحديات وتجاوز المرحلة الحالية غير الطبيعية".

ودعا الرئيس بارزاني "جميع الجهات السياسية الى التضامن فيما بينها والعمل في سبيل معالجة مشكلات المواطنين وإزالة العقبات والعراقيل أمام شعب كوردستان، بدلا من محاولة صنع الخلافات البينية وتسقيط الآخرين، علماً أن شعب كوردستان ينتظر ذلك بشغف منهم".

وأشار إلى أن الشعب "على يقين بأن كافة مكتسبات شعب كوردستان تحققت وتجسدت في ظل وحدة الصف والشعور بالمسؤولية"، مضيفا "ونحن على ثقة بأن شعب كوردستان، وبالاتكال على الله تعالى سيتجاوز بشموخ كافة المصاعب والأزمات".

وهنأ الرئيس بارزاني "مسلمي العالم والعراق عامة ومسلمي كوردستان بشكل خاص بحلول عيد الفطر"، كما هنأ "عوائل الشهداء الكرام وبيشمركة كوردستان الأبطال، وجميع منتسبي المؤسسات الأمنية والصحية في كوردستان وكافة الجهات ذات العلاقة التي بذلت الكثير من الجهود وسهرت الليالي خلال الأشهر السابقة من أجل حماية سلامة المواطنين".

وختم رسالته بالقول "نتمنى السعادة والسرور لعموم المواطنين الأعزاء في كوردستان، ونبتهل إلى الله عزّ وجلّ أن يتقبل عبادات وصيام جميع المسلمين، وأن يصبح هذا العيد مناسبة لانتهاء الإرهاب والمعاناة وعودة الأمان والهدوء إلى الإنسانية جمعاء".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6553 ثانية