محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      صناعة كوردستان: انتاج الكثير من المعامل بلغ مرحلة سد الحاجة المحلية      نجل رونالدو في ورطة كبيرة.. والسبب "دراجة مائية"      الكاظمي يضبط حدود العراق.. عين على منافذ إيران      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب
| مشاهدات : 576 | مشاركات: 0 | 2020-06-05 09:46:03 |

دراسة تكشف رابطا خفيا بين أدوية الضغط وكورونا

 

عشتار تيفي كوم – صحتك/

بينما يظل سعي العالم مستمرا وراء دواء أو لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، يحاول العلماء البحث بين ما هو متوافر من عقاقير عن علاج ربما يقلل من خطورة المرض الذي أصاب الملايين وأودى بحياة مئات الآلاف.

وكشفت آخر المساعي، من خلال دراسة جديدة، أن أدوية ارتفاع ضغط الدم المستخدمة على نطاق واسع ربما تساعد في الحماية من الأعراض الحادة لمرض "كوفيد 19"، بعكس ما كان يعتقد سابقا.

وتهدئ نتائج الدراسة المخاوف من أن عقاقير ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تتسبب في تفاقم المرض الناجم عن الإصابة بالفيروس.

وأوضح باحثون في دراسة نشرت في دورية "يوروبيان هارت"، أنه "بوجه عام فإن مخاطر الوفاة عند مرضى ارتفاع ضغط الدم كانت أعلى بواقع المثلين مقارنة مع غيرهم، كما زاد لديهم احتمال الاحتياج إلى أجهزة تنفس صناعي".

لكن مخاطر الوفاة بسبب وباء "كوفيد 19" بين أولئك الذين يتناولون أي نوع من الأدوية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم كانت أقل بكثير من الذين لم يعالجوا من ارتفاع ضغط الدم، في الدراسة التي شملت حوالي 2900 مريض دخلوا في فبراير ومارس مستشفى "هو شين شان" في مدينة ووهان الصينية، المركز الأصلي للجائحة.

وكان العديد من الأبحاث السابقة، قد أشار إلى أن الأدوية ربما تزيد حدة مرض "كوفيد 19".

وقال في لي الباحث المشارك في الدراسة: "دهشنا بشدة لأن تلك النتائج لم تدعم افتراضاتنا الأولية. في الواقع، كانت النتائج في الاتجاه المضاد".

وأضاف الباحث أن الأدلة حتى الآن ناتجة عن دراسات رصدية وليس تجارب سريرية، لكن في الوقت الحالي "نقترح ألا يوقف أو يغير الناس العلاج المعتاد لارتفاع ضغط الدم ما لم يأمر الطبيب بذلك".

وأوصت الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية بأن يواصل المرضى تناول أدوية ارتفاع ضغط الدم الموصوفة لهم.

وقال الطبيب لويس رويلوب من مستشفى 12 أكتوبر في مدريد في افتتاحية الدورية، إن النتائج تفتح الباب أمام إمكانية دراسة استخدام تلك الأدوية كعلاج لمرضى فيروس كورونا المستجد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4723 ثانية