نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بإكليروس ومجالس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      افتتاح مفترض للمتاحف الفاتيكانية في الأول من شباط      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث
| مشاهدات : 691 | مشاركات: 0 | 2020-06-22 10:11:07 |

البابا فرنسيس يدعو من أجل التزام جديد لصالح حماية اللاجئين

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

بعد تلاوة صلاة التبشر الملائكي مع المؤمنين والحجاج المحتشدين في ساحة القديس بطرس حيا الأب الأقدس المؤمنين ووجّه نداء قال فيه احتفلت منظّمة الأمم المتحدة أمس باليوم العالمي للاجئ. إن الأزمة التي سببها فيروس الكورونا قد سلّطت الضوء على حاجة تأمين الحماية الضرورية أيضًا للاجئين لكي يُضمَن لهم الكرامة والأمن. أدعوكم لكي تتحدوا معي بالصلاة من أجل التزام جديد وفعال من قبل الجميع لصالح حماية فعلية لكلِّ كائن بشري، ولاسيما الذين يُجبرون على الفرار بسبب أوضاع خطيرة لهم ولعائلاتهم.

تابع الأب الأقدس يقول جانب آخر جعلنا الوباء نفكّر حوله وهو العلاقة بين الإنسان والبيئة. إن العزل الصحي قد خفّف التلوّث وجعلنا نكتشف مجدّدًا جمال العديد من الأماكن الخالية من الازدحام والضجيج. والآن مع استعادة النشاطات علينا جميعًا أن نكون أكثر مسؤوليّة في العناية بالبيت المشترك. أقدّر المبادرات العديدة التي تقام في مختلف انحاء العالم وتسير في هذا الاتجاه؛ وعلى سبيل المثال هناك اليوم مبادرة في روما مخصصة لنهر التيبر، ولكن هناك أيضًا العديد غيرها في أماكن أخرى! لتعزز هذه المبادرات مواطنيّة أكثر إدراكًا لهذا الخير العام الأساسي.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول يُحتفل اليوم في بلادي وفي أماكن أخرى من العالم باليوم المكرّس للأب؛ أؤكِّد قربي وصلاتي لجميع الآباء. جميعنا نعلم أنّه ليس من السهل أن يكون المرء أبًا ولذلك نحن نصلّي من أجلهم؛ وأذكر بشكل خاص أباءنا الذين لا زالوا يحرسوننا من السماء.       

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6546 ثانية