نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بإكليروس ومجالس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      افتتاح مفترض للمتاحف الفاتيكانية في الأول من شباط      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث
| مشاهدات : 685 | مشاركات: 0 | 2020-07-09 09:48:40 |

المطران بيتزابالا: جائحة كورونا سبّبت عواقب وخيمة في الأراضي المقدّسة لكنها لن تمنع المؤمنين من اللقاء مع المسيح

Nadim Asfour|Custody of the Holy Land

 

عشتارتيفي كوم- اليتيا/

 

أكد المدبّر الرسولي لبطريركيّة القدس اللاتينية المطران بييرباتيستا بيتزابالا، في حديث إلى “أوسرفاتوري رومانو” (عدد 7 تموز 2020)، أن جائحة كورونا أدّت إلى حرمان “آلاف العائلات” من العمل منذ أشهر عدّة، ولاسيّما في الأردن وفلسطين، وتوقُّف غالبيّة رحلات الحجّ في الأرض التي ولد فيها المسيح.

دخلت الأراضي المقدّسة حالة “طوارئ طويلة الأمد”، وفق ما رأى الأسقف الإيطالي الذي يرأس أبرشيّة القدس منذ العام 2016.

في الأسبوع الماضي، واجهت المنطقة موجة ثانية من العدوى القويّة. منذ 6 تموز، أمرت الدولة العبريّة بفرض قيود جديدة على البلاد، ما أدّى إلى إغلاق الحانات والنوادي الليلية والقاعات الرياضيّة.

من جهتها، دعت الحكومة الفلسطينية إسرائيل إلى إغلاق معابر الضفّة الغربيّة المحتلّة الخاضعة لسيطرتها.

وقال المطران بيتزابالا إن انتشار الفيروس يقلق الجميع ويبطئ نمو الاقتصاد. منذ أشهر عدّة، فقدت “آلاف العائلات” عملها.

ونتجت “عواقب وخيمة” عن هذا الوضع، ولاسيّما في الأردن وفلسطين، تلك المناطق التي لا تتمتع بالغطاء الاجتماعي المتوفّر في كل من أوروبا أو إسرائيل، ناهيك عن أن معظم المؤمنين محرومون من القداس الإلهي، على حدّ قوله.

إلى ذلك، أطلقت البطريركية اللاتينية نقاط طوارئ في بيت لحم، وشمال فلسطين، والقدس الشرقيّة، والأردن، بالتعاون مع فرسان القبر المقدّس.

في هذا السياق، أكد المطران بيتزابالا أن هذه الخطوات تمثّل “أفضل ما يمكننا القيام به في هذه اللحظة التاريخيّة”.

رحلات الحجّ توقّفت حتى إشعار آخر

أثّر الوضع الصحّي على رحلات الحجّ التي “توقّفت في الوقت الراهن” بسبب خطورة الوضع وإغلاق الحدود الإسرائيلية أمام الأجانب. لن يكون عدد الحجاج كما كان في السابق، وسيستمر هذا الواقع لفترة معيّنة.

إن الوضع بعد احتواء جائحة كورونا سيتطلّب اتخاذ إجراءات عديدة، ومن المرجح استمرار هذه الحالة المحفوفة بالمخاطر لمدّة عام.

ورأى المطران بيتزابالا وجوب أن تتكيّف رحلات الحج مع الواقع الجديد بأساليب مختلفة، إلا أن هذا الواقع لن يمنع اللقاء مع المسيح.

لا يزال الأسقف الإيطالي مسرورًا بالرسامات الكهنوتيّة الجديدة التي كان من المفترض الاحتفال بها، مضيفًا: “على الرغم من كل الأحزان والانقسامات، ولاسيّما السياسيّة، يباركنا الربّ من خلال الدعوات التي نشكره عليها”.

وختم بالقول: “نحن في البلاد التي شهدت قيامة المسيح من الموت، لذلك يجب علينا الحفاظ على الرؤية الفصحيّة التي تجمع الصليب والقيامة”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2403 ثانية