الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1082 | مشاركات: 0 | 2020-07-13 17:34:51 |

مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول

 

 عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت مديرة مطار أربيل، تلار فائق، اليوم الاثنين، (13 تموز 2020)، احتمالية استئناف الرحلات الجوية اعتباراً من الأسبوع المقبل، دون إصدار قرار واضح بهذا الشأن بعد. 
 
وقالت فائق في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية إن إيقاف الرحلات الجوية في مطارات إقليم كوردستان مُدِدَ حتى الـ22 من تموز الجاري، مشيرةً إلى أنه من الممكن استئناف الرحلات بعد هذا التاريخ "لكنها في كل الأحوال لن تعود إلى سابق عهدها".

وحول مدى استعداد المطار لمثل هذه الخطوة، أكدت مديرة مطار أربيل أنه تم استكمال كل التجهيزات اللازمة "ولن نواجه أي مشكلة في هذا الصدد". 

واقتصر تعليق الرحلات خلال الفترة الماضية على المسافرين، فيما استمرت الرحلات العسكرية والدبلوماسية. 

ومنذ آذار الماضي، وصل عدد المسافرين عبر مطار أربيل إلى 44066 مسافراً، كما تم نقل 6 آلاف طن من الشحنات والبضائع خلال الفترة ذاتها عبر المطار.

وذكرت تلار فائق أن أكثر من 1700 طائرة استخدمت في مطار أربيل في غضون تلك الفترة. 

ويبلغ مجموع أعداد المصابين بفيروس كورونا في إقليم كوردستان منذ بدء انتشار الوباء إلى اليوم 9455 مصاباً، شفي منهم 3378 وتوفي 326 آخرون.

وقرر العراق منذ آذار الماضي تعليق الرحلات الجوية بسبب تفشي كورونا، وفي وقت لاحق مددت السلطات العراقية التعليق أكثر من مرة.

وفي الأول من تموز الجاري، أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، استمرار تعليق الرحلات الجوية المنتظمة الداخلية والخارجية منها في البلاد لغاية الـ15 من تموز، باستثناء رحلات الطوارئ والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والطائرات العابرة للاجواء العراقية والتي تستمر بشكل طبيعي في البلاد.

كما اجتمعت اللجنة الوزارية العليا لمواجهة فيروس كورونا، اليوم الإثنين، (13 تموز 2020)، برئاسة رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، وأصدرت 4 قرارات ومنها تخويل غرف العمليات في المحافظات إصدار قرارات منع التجوّل والتنقل بين المدن والمحافظات، مع استمرار غلق الأماكن العامة، والتنسيق مع الحكومة الاتحادية حول استئناف الرحلات الجوية. 

الاجتماع الذي عقد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس)، شارك فيه نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني وعدد من الوزراء المعنيين، جرى التباحث بشأن الوضع الراهن في ظل تفشي فيروس كورونا والخطوات اللازمة للحد من انتشاره، بالإضافة إلى تقييم الإجراءات والتدابير الوقائية والتعليمات الصحية.

وبحسب بيان صادر عن الحكومة تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه فإن ووزير الصحة، عرض خلال الاجتماع، تقريراً عن عدد المصابين والوفيات والمتعافين من الفيروس، وأشار إلى أن سبب ارتفاع معدل الإصابات يعود لعدم الالتزام بالإرشادات الصحية.

وسلط رئيس الحكومة الضوء على مخاطر زيادة تفشي الفيروس وارتفاع أعداد المصابين والمتوفين، وعبّر عن أسفه نتيجة "تسييس البعض لهذا الموضوع وعدم الالتزام بالتعليمات الصحية مما أدى إلى تزايد الإصابات والوفيات يوماً بعد آخر".

وقال مسرور بارزاني خلال الاجتماع: "أهيب بجميع المواطنين مرة أخرى الالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامتكم وسلامة أقاربكم والمجتمع".

ويبلغ مجموع أعداد المصابين بفيروس كورونا في إقليم كوردستان منذ بدء انتشار الوباء إلى اليوم 9455 مصاباً، شفي منهم 3378 وتوفي 326 آخرون.

وبعد تقييم الوضع، أصدرت اللجنة الوزارية العليا لمواجهة كورونا القرارات التالية:

أولاً: على وزارتي الداخلية والصحة الاستمرار في إصدار الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية اللازمة لمواجهة الفيروس، وإلزام ارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة والوزارات والمؤسسات الحكومية، ومتابعة تطبيق القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء بهذا الصدد ومعاقبة المخالفين.

ثانياً: تحدد غرف العمليات في المحافظات إصدار قرارات منع التجوّل والتنقل بين المدن والمحافظات، مع استمرار غلق الأماكن العامة.

ثالثاً: تمديد تعليق الرحلات الجوية إلى 22 من الشهر الجاري، على أن يتم اتخاذ القرار المناسب بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية وبما يراعي التعليمات والإجراءات الصحية.

رابعاً: توجيه وزارة الثقافة والشباب ودائرة الإعلام والمعلومات بالاستمرار في حملات توعية المواطنين في إطار قرارات وزارة الصحة وتعليماتها، لحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية، وذلك بالتنسيق مع وسائل الإعلام في إقليم كوردستان.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5954 ثانية