القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1333 | مشاركات: 0 | 2020-08-09 09:54:41 |

الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

تمّت في كاتدرائية العاصمة السلوفينية ليوبليانا، والمكرّسة للقديس نيقولاوس، السبت 8 آب 2020، الرسامة الأسقفية للمونسنينور ميتيا ليسكوفار (Mitja Leskovar) سفير الكرسي الرسولي (الفاتيكان) الجديد لدى جمهورية العراق، الذي اختار شعار "Crux Lignum Vitae"، لخدمته الأسقفية.

 

وفي عظته، ذكّر الكاردينال السلوفيني فرانك روديه، بهويّة الأسقف: "الملح الذي ينقّي ويحفظ ويضفي نكهة"، و"المصباح المنير الذي يوضع على منارة لكي يضيء لكلّ شخص في البيت"، مشددًا على رسالة "الراعي الصالح" تكمن في الإنحناء لخرافه، وأن يجعل من ذاته "كل شيء للجميع".

 

وشدد على الدعوة المتجدّدة في "محبّة المسيح، ومحبّة كنيسته، ومحبّة البابا، ومحبّة الشعب المقدّس المُوكل إلى عنايته". ومن هنا جاءت الإشارة إلى العراق حيث "الرسالة مُتطلبّة". وقال: لقد "أرسلك الأب الأقدس لتكون ممثّله لشعب يحمل مكانة خاصة جدًا على قلبه، ويعاني من الاضطهاد والحرب"، كما يرسلك إلى "شعب وأرض رغب في زيارتها هذا العام".

 

وتابع الكاردينال: "واجبك في المحبّة سيساعد أيضًا في الحفاظ على الوجود التاريخي للمسيحيين في البلاد، الذين هم جزء لا يتجزأ منها"، كما ستعمل هذه المحبّة "على مرافقة هذا الشعب الشهيد، للسير على طريق الحوار والمصالحة والبحث عن الحلول الصحيحة للتحديات والمشاكل، بحيث يمكن أن تعود هذه الأرض، وبعد أن كانت ساحة حرب منذ فترة طويلة، لتصبح من جديد حديقة".

وعند بداية الاحتفال، كانت العبارة التي كرّرها الأسقف الجديد: "نعم، بعون الله، أريد"، وفيها أعاد الأسقف تأكيد إلتزامه "بحراسة الإيمان وممارسة الخدمة، وأن يكون مرحبًّا دائمًا ورحيمًا بالفقراء وكل المحتاجين، والبحث عن الخراف الضالة، والصلاة دون تعب أو كلل من أجل الشعب المقدس، وممارسة خدمة الكهنوت العظيمة".

 

وكان البابا فرنسيس قد عيّن المونسنيور ميتيا ليسكوفار سفيرًا بابويًا جديدًا في العراق، برتبة رئيس أساقفة، في 1 أيار 2020. ولد السفير المعين في مدينة كراني السلوفينية في 3 كانون الثاني سنة 1970، سيم كاهنًا 29 حزيران 1995، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في القانون من الجامعة الغريغورية بروما.

 

دخل الخدمة الدبلوماسية في الكرسي الرسولي منذ 1 تموز 2001، وسبق له أن خدم في سفارة الفاتيكان في بنغلاديش، وفي قسم العلاقات في الامانة العامة لدولة حاضرة الفاتيكان، وفي السفارة الفاتيكانية في كلٍّ من ألمانيا والهند. وإلى جانب لغته الأم، يتحدّث السفير الجديد باللغات الإيطالية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والاسبانية والكرواتية.

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5845 ثانية