البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق      غبطة البطريرك يونان يبارك ويفتتح العام الدراسي الجديد لإكليريكية سيّدة النجاة في دير الشرفة      في جولة تفقدية للمجمع التربوي.. وزير التربية العراقي يزور المديرية العامة للدراسة السريانية      العراق يوثق كنائسه للمرة الاولى بطوابع بريدية      رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      نيجيرفان بارزاني: على البيشمركة والقوات العراقية والحشد الشعبي تكثيف جهودهم لقطع الطرق أمام الأفعال التخريبية      البطريرك الراعي: مفهوم الدولة المدنيّة يعني الانتماء للوطن قبل الطائفة والمذهب      كورونا في العراق.. تلويح بإعادة فرض حظر التجول الشامل      هل اقتربت الولايات المتحدة من اتفاق على حزمة دعم اقتصادي جديدة؟      متحدثة عن مقاتلين من سوريا وليبيا.. روسيا تتوسط في كاراباخ      قرعة دوري الأبطال.. مواجهات نارية محتملة في دور المجموعات      عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل الدولي، مسرور بارزاني: سيكون ردنا على الهجوم الصاروخي قوياً      رئيس أرمينيا يناشد دولاً عربية على استخدام نفوذها لوقف التصعيد في قره باغ      أجرى 8 عمليات زرع قصبة هوائية.. ثم وقعت الكارثة      بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجليزي.. بهذا الثمن
| مشاهدات : 499 | مشاركات: 0 | 2020-08-10 11:28:01 |

برشلونة يتمسك بحظوظه الأوروبية أمام بايرن ميونخ

صراع الجبابرة يتجدد

 

عشتارتيفي كوم- العرب/

ضرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ موعدا ناريا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد فوز الأول على ضيفه نابولي، والثاني بنتيجة كبيرة على تشيلسي. يفتتح ربع النهائي يوم الأربعاء أتالانتا مع باريس سان جرمان، ثم يلعب الخميس لايبزيغ مع أتلتيكو مدريد، الجمعة برشلونة مع بايرن والسبت مانشستر سيتي مع ليون.

 

برشلونة – يؤكد برشلونة أنه سيكون ندا قويا لبايرن ميونخ في مواجهتهما في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم فوزه غير المقنع على نابولي 3-1.

وبفضل أهداف في الشوط الأول حملت توقيع كليمونت لينغليت وليونيل ميسي ولويس سواريز، تقدم برشلونة إلى دور الثمانية الذي ستقام مبارياته في لشبونة حيث سيواجه بطل ألمانيا الذي سحق تشيلسي 4-1 إيابا و7-1 إجمالا في دور الـ16.

وربما تبدو نتيجة فوز برشلونة الإجمالية على نابولي في دور الـ16 وهي 4-1 كبيرة على لوحة الإعلانات لكنها في الواقع لم تكن كذلك تماما، إذ سيطر الفريق الإيطالي الذي يقوده جينارو غاتوزو على اللعب في شوط المباراة الثاني بعد أن هز لاعبه لورينزو إنسيني الشباك في نهاية الشوط الأول.

لكن رغم ذلك فإن مدرب برشلونة كيكي سيتين يؤكد أنه لا ينبغي التقليل من فرص فريقه في المواجهة مع بايرن الذي حصد الثنائية المحلية بعكس النادي الكتالوني الذي فشل في الدفاع عن لقب الدوري ولم يحصل على أي لقب آخر أيضا. وقال مدرب برشلونة في مؤتمر صحافي “ستكون مهمة صعبة بالنسبة لنا لأنهم قدموا موسما ممتازا وهيمنوا على مواجهاتهم. سيكون الأمر صعبا علينا وسيكون كذلك عليهم أيضا. إنهم فريق ممتاز لكننا كذلك أيضا”.

 

حظوظ متساوية

قال سواريز مهاجم برشلونة ومنتخب أوروغواي “بالنسبة لمباراة واحدة يمكن لأي طرف أن يحصل على فرصة. لذا فإن الحظوظ متساوية”. وواصل “بايرن فريق كبير وهو أحد المرشحين للفوز بلقب البطولة لكن ستكون هناك مواجهة بين 11 لاعبا من كل فريق طوال 90 دقيقة”. وسبق لبرشلونة الفوز على بايرن في قبل نهائي البطولة في 2015 في آخر عام توج فيه النادي الإسباني باللقب بعد أن سبق وخسر 7-0 إجمالا أمام النادي البافاري في قبل نهائي البطولة في 2013. وفي دوري الأبطال في الموسمين الماضيين فشل برشلونة في الحفاظ على نتائج كبيرة ذهابا عندما أهدر تقدمه 4-1 على روما في 2018 وفشل أيضا في الحفاظ على فوزه ذهابا على ليفربول 3-0 في العام الماضي.

ويقول لاعب الوسط سيرغي روبرتو إن إقامة المواجهة من مباراة واحدة فقط يعني أن النتائج والأداء في المباريات السابقة ربما لا يكون لها دور حاسم. وأضاف روبرتو “كل مباراة ستكون مستقلة بذاتها.. لا يوجد فريق مرشح للتفوق في دوري الأبطال هذه المرة. أي فريق يمكن أن يفوز أو يخسر في مباراة واحدة”.

وواصل “كل مباراة ستبدو وكأنها مباراة نهائية ولذا فإنه سيتعين علينا أن نكون في قمة التركيز”. لكن لاعب بايرن الأسبق لوثار ماتيوس كان له رأي آخر وقال إن ناديه السابق هو الفريق المرشح بقوة للفوز في مباراة الجمعة. وقال “بالطبع، برشلونة يملك من النوعية ما يكفي لتقديم أفضل أداء على مستوى مباراة واحدة. لكني أعتقد أن بايرن لا يمكن أن يخسر في مواجهة تشكيلة برشلونة الحالية إلا إذا ارتكب الكثير من الأخطاء وواجه الكثير من العثرات”.

وأضاف “لكني أعتقد أنه على بايرن أن يرتكب أخطاء كثيرة، وأشياء كثيرة سيئة للخسارة أمام برشلونة”. إلا أن بطل العالم مع “المانشافت” في إيطاليا 1990، حذر من أن التأهل من مباراة واحدة يحمل مخاطر عديدة، رغم أنه يرى فريقه السابق كمرشح أفضل. وأتم “قد تحدث أشياء كثيرة في المباراة الإقصائية الواحدة، إذا ارتكبت خطأ، قد تصبح خارج البطولة. قد يمكنك تصحيح الأخطاء في مباريات الذهاب والإياب”.

 نجم لا يقهر

في المباراة الثانية، خطا بايرن ميونخ خطوة جديدة نحو تكرار الثلاثية التاريخية التي حققها عام 2013، بعدما قاده روبرت ليفاندوفسكي لتأهل سهل على حساب تشيلسي. وسجّل ليفاندوفسكي الهدفين الأول والرابع، ومنح الثاني لزميله الكرواتي إيفان بيريشيتش، والثالث للفرنسي كورنتان توليسو بعد تمريرتين حاسمتين، فيما جاء هدف تشيلسي عن طريق تامي أبراهام.

وجدد بايرن فوزه على ضيفه، بعدما كان تغلب عليه ذهابا في “ستامفورد بريدج” بثلاثية نظيفة في فبراير قبل تعليق النشاط الكروي بسبب انتشار فايروس كورونا المستجد، ليتأهل 7-1 بمجموع المباراتين.

وقال دافيد ألابا لاعب بايرن عن اللقاء المرتقب مع برشلونة في ربع النهائي “نحن متحمسون بالفعل. برشلونة مذهل ولكننا نريد أن نتنافس معهم. سنذهب إلى البرتغال بثقة، وبعد الأشهر القليلة الماضية، ليس لدينا ما نختبئ منه”.

ونجح مدرب بايرن هانزي فليك حيث أخفق نظيره فرانك لامبارد، إذ قاد فريقه في أول موسم له بعد تسلم الإدارة الفنية للفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين وربع نهائي المسابقة الأوروبية الأم، في حين اكتفى نجم تشيلسي السابق الذي حل بديلا للإيطالي ماوريتسيو ساري في يوليو 2019 بوصافة الكأس المحلية، والمركز الرابع في الدوري، ما ضمن له مشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ورأى لامبارد “لست سعيدا ولم نرغب بالخسارة هنا. لكن بعد تلقي هدفين سريعين سمحت لنا ردة فعلنا بالعودة إلى المباراة. واجهنا فريقا كبيرا عالي المستوى. عندما نشاهد عدد المباريات للاعبين في دوري الأبطال على أرض الملعب، نفهم ماذا حصل”.

وعزز ليفاندوفسكي صدارته لترتيب هدافي المسابقة بتسجيله الهدف الثالث عشر، بفارق ثلاثة أهداف عن النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، علما أن الأخير ودع من الدور ثمن النهائي أمام باريس سان جرمان الفرنسي.

وقال سيرغ غنابري “شعورنا جيد من الناحية البدنية، عملنا بشكل جيد. أعتقد أن مستوانا جيد. ونحن محظوظون أن يكون لدينا مهاجم مثل ليفاندوفسكي. جيد أن تلعب إلى جانبه”. كما رفع ليفاندوفسكي رصيده في جميع المسابقات إلى 53 هدفا هذا الموسم متفوقا على جميع اللاعبين في البطولات الخمس الكبرى.

 

ليفاندوفسكي يسعى لإثبات أفضليته أمام ميسي

برلين – دعا توماس مولر، مهاجم بايرن ميونخ، زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي لإثبات أفضليته أمام ليونيل ميسي، قائد برشلونة، عندما يلتقي الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وبسؤاله عما إذا كان ليفاندوفسكي أفضل مهاجم شامل في العالم حاليا، أجاب مولر في تصريحات صحافية “سنرى يوم الجمعة، فهو بحاجة للإجابة بنفسه على هذا السؤال خلال المباراة”. وأضاف “ميسي لعب بشكل جيد أيضا أمام نابولي، لكن الأمر يعود لليفاندوفسكي، الذي يجب أن يثبت أفضليته في المباراة المقبلة”. ووفقا لشبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن الدولي البولندي يعد خامس اللاعبين الذين سجلوا 12 هدفًا أو أكثر في موسم واحد بدوري الأبطال.

وبخلاف الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، فإن ليفاندوفسكي انضم إلى الهولندي رود فان نيستلروي والألماني ماريو غوميز في قائمة اللاعبين الذين أحرزوا 12 هدفًا على الأقل بموسم واحد في تاريخ البطولة.

كما أشارت إلى نجاح صاحب الـ31 عاما في هز الشباك للمباراة السابعة على التوالي هذا الموسم، ليصبح رابع لاعب يحقق ذلك، بعد الثلاثي كريستيانو رونالدو (مرتين)، فان نيستلروي وإيدنسون كافاني.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9091 ثانية