الكنيسة الكلدانية تدين الإساءة إلى الأديان، وكافة اشكال العنف باسم الدين      بعد تنظيفها من النفايات، بعثة إيطالية تكتشف قصور وغرف اشورية مخفية قبل 700 عام قبل الميلاد      السيد ججو يواصل برنامج زيارته للكلية التربوية المفتوحة في محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين      د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      المتحدث باسم الكاظمي: إيرادات الدولة غير كافية لسداد الرواتب وموازنة 2021 إصلاحية بامتياز      مجلس وزراء كوردستان يجتمع ويناقش ثلاثة ملفات      بعد سحب الثقة من بارتوميو.. برشلونة إلى صحوة منتظرة أم مزيد من الأزمات؟      كوريا الجنوبية:عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية      احتجاجات في الولايات المتحدة بعد مقتل أسود برصاص الشرطة      البابا: أحلم بأوروبا جماعة متضامنة وصديقة للأشخاص      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية
| مشاهدات : 630 | مشاركات: 0 | 2020-09-16 10:06:46 |

واشنطن تقدم مساعدات عسكرية لإقليم كوردستان بقيمة 250 مليون دولار

همرات عسكرية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن السفیر الأمیركي لدى العراق ماثیو تولر، یوم الثلاثاء، (15 أيلول 2020) تقدیم بلاده مساعدات عسكریة إلى وزارة البیشمركة في إقلیم كوردستان.

 

تولر ذكر في مؤتمر صحفي مع وزیر البیشمركة شورش إسماعیل أن المساعدات الأمیركیة عبارة عن معدات ولوازم عسكریة بقیمة 250 ملیون دولار، بالإضافة لفریق لتدریب البیشمركة على تلك المعدات.

 

وأشار إلى أن تلك المساعدات تؤكد دعم ومساندة الولایات المتحدة للعراق واقلیم كوردستان من أجل استتباب الأمن والسلام في المنطقة، مشیداً بدور البیشمركة في محاربة تنظیم داعش.

 

من جھته، أكد اسماعیل أن ھذه المساعدات دلیل على اھتمام واشنطن بقوات البیشمركة، وتقدیر لدورھا في محاربة الإرھاب، مؤكداً أن سبل التعاون بین الجانبین ستستمر من أجل احلال الأمن في العراق والمنطقة.

 

يشار إلى أن السفير الأميركي في العراق، ماثيو تولر، أبدى، خلال لقاء مع رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، استعداد بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، وحث المستثمرين الأميركيين على الاستثمار في إقليم كوردستان.

 

وتم في اللقاء بين بارزاني وتولر، بحث السبل الكفيلة لتعزيز التنسيق وأطر التعاون مع الولايات المتحدة بهدف دفع عجلة المحادثات بين أربيل وبغداد، وتجاوز الأزمة المالية والوضع الصحي الراهن.

 

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قد زار أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، يوم الخميس الماضي، لأول مرة منذ تسلمه رئاسة الوزراء في العراق.

 

وعقد الكاظمي سلسلة من الاجتماعات خلال زيارته إلى إقليم كوردستان، حيث التقى مع الرئيس مسعود بارزاني، ومن ثم رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الخميس.

 

كما اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، يوم الجمعة.

 

كما زار الكاظمي، محافظة السليمانية، ضمن زيارته إلى إقليم كوردستان، واجتمع مع رئيس الجمهورية، برهم صالح، في محل إقامته بالسليمانية، قبل أن يتوجه إلى حلبجة، ثم يعود إلى بغداد مختتماً زيارة استغرقت يومين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2692 ثانية