د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 534 | مشاركات: 0 | 2020-09-18 09:50:14 |

خفض النفقات يدفع الجيش العراقي لإعادة دبابات سوفيتية إلى الخدمة

دبابة تي-62 الروسية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أفاد تقرير، بأن الجيش العراقي، يخطط لإعادة الدبابات السوفيتية المتوسطة "تي - 62" للخدمة، مشيراً إلى اتضاح هذا من خلال ظهور مثل هذه المركبات القتالية في مصنع إصلاح في منطقة التاجي.

 

ووفقاً للخبراء، فانه وبسبب القيود المالية، قللت وزارة الدفاع العراقية بشكل كبير من القدرة على الحصول على معدات جديدة، لذلك يضطر الجيش إلى استخدام الاحتياطات الداخلية على شكل عينات مخزنة في "مقابر الدبابات"، حسب صحيفة روسيسكايا غازيتا.

 

ففي البداية، أعادوا تي - 55 والصينية تايب 69، ثم بدأوا في "إحياء تي - 72 إم 1" والإنكليزية Chieftain التي تم الاستيلاء عليها خلال الحرب مع إيران، والآن على الأرجح، جاء دور "تي - 62".

 

يشار إلى أن هذه الدبابات كانت واحدة من الدبابات الرئيسة في جيش صدام حسين، وبدأ تسليمها إلى العراق في منتصف السبعينيات. 

 

وبحلول الوقت الذي بدأت فيه الحرب الإيرانية العراقية في أيلول 1980، كان لدى القوات نحو 700 وحدة. وتم استلام ألف وحدة أخرى خلال هذا الصراع الدموي الطويل.

 

وأظهر هذا النموذج، بشكل عام، نفسه جيداً في العديد من المعارك، حيث نجح في تدمير مجموعة متنوعة من المعدات الغربية الصنع.

 

ثم قاتلت "تي - 62" في الكويت عام 1991، وشاركت ضد الغزو الأميركي للعراق عام 2003.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2489 ثانية