بالصور .. المغارة      الكاردينال ساكو يستقبل معالي د. حسن ناظم وزير الثقافة      منظمة UPP تعزّز دور الشباب في بناء مجتمعاتهم بعد مرحلة داعش بالتعاون مع الجامعة التقنية الشمالية      قداس للارمن الارثوذكس في كنيسة الصليب المقدس في عنكاوا. اربيل      البطريرك الراعي يلتقي البابا فرنسيس، مجدداً الدعوة إلى قداسته لزيارة لبنان      إطلاق مدرسة تفاعلية لتعليم اللغة السريانية عن بعد      رئيس اساقفة دمشق: يرفض المسيحيون في دمشق "إغلاق الكنائس" بسبب الوباء      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي بإكليروس أبرشية بغداد والبصرة      المرصد الآشوري يشارك في منتدى عالمي حول كيفية بناء مدن شاملة ومستدامة ومتعددة الثقافات خاصة في مجتمعات ما بعد الوباء      بالصور . البركة      رسالة البابا فرنسيس إلى بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول      ظهر فجأة واختفى فجأة.. "الهيكل الغامض" يثيرة حيرة الأميركيين      برلمان كوردستان يناقش ظاهرة هجرة الشباب وتوفير فرص العمل      التحقيق مع طبيب مارادونا بشبهة "القتل غير المتعمد"      8000 طائرة جامبو لتوفير لقاح كورونا لسكان العالم      بعد عطلة عيد الشكر.. فاوتشي يحذر الأميركيين طفرة كورونا      إقليم كوردستان يطلق حملة تلقيح لمدة خمسة أيام ضد "شبح الأطفال"      لتخطي الأزمة.. المالية النيابية تقترح إعداد سلم رواتب جديد وإصدار الدينار الإلكتروني      فيروس كورونا: دول أوروبية تعيد فتح المتاجر والوضع يزداد سوءا في الولايات المتحدة      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
| مشاهدات : 939 | مشاركات: 0 | 2020-10-31 09:59:10 |

مجلس كنائس الشرق الأوسط: العنف جريمة ضد الله والإنسانيّة، والأديان رسالة محبّة وسلام

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

أدان مجلس كنائس الشرق الأوسط الجرائم النكراء التي شهدتها فرنسا في الأيام الأخيرة واعتبر في بيان له أنّ "العنف جريمة ضد الله والإنسانيّة فكيف إذا أتى متلبّسًا الدين خيارًا تبريريًّا بما يُناقِض رسالة كل الأديان القائمة على المحبّة والسلام والتعاضد والإقرار بالحقّ بالاختلاف والتّفاعُل مع التنوّع كغِنى في الإرث الحضاري!".

 وأضاف البيان "صُعِقنا كما كلّ العالم بعودة مدمِّرة الى خطاب الكراهيّة واستنفار الغرائز والإمعان في تعميم الخوف وارتكاب مجازر بشعة بحقّ الأبرياء، بما يتنافى مع كلّ العقائد الدينيّة والقوانين الوضعيّة والالتزام الأخلاقيّ بصون حريّة المعتقد ربطًا بحرّية الضمير، ما يستدعي من كل العالم بمرجعيّاته الدينيّة والسياسيّة والأكاديميّة والإعلاميّة والتربويّة تزخيم المواجهة مع الإرهاب والتطرّف، وتسييد لُغَة الحوار والمحبّة وانتهاج الإعتدال نَسَقَ إيمان ونمط عيش بوصَلتُه الكرامة الانسانيّة حيث المواطنة الحاضنة للتنوّع تنتصر على كلّ مسارات الإقصَاء والعزل والإلغاء".

 وإذ أكدّ مجلس كنائس الشرق الأوسط أنّه على تواصل مع شركائه على امتداد الخارطة  المحلية والإقليميّة والدوليّة بغية التفكير العميق في تنسيق آليات مواجهة الإرهاب والتطرّف بكل أشكاله، وتفويق روحيّة الأخوّة الإنسانيّة والعيش الواحد، دعا في ختام بيانه الى "نبذ خطاب الكراهيّة ورفض منطق كلِّ عُنف، والمثابرة على رفع مستوى التأهّب في مواجهة هذين الخطاب والمنطق، وذلك بتفعيل منصّات التوعية في المناهج التربويّة ووسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي، والتوجيهات الدينيّة بما ينزع فتيل الصراعات، وهذا يقتضي تشكيل لجان محليّة وإقليميّة ودوليّة تضع على الطاولة سياسات عامّة وقائيّة استباقيّة من العنف الديني بدل الإكتفاء حصرًا بردّات فعل الإدانة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1072 ثانية