مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      كنائس الموصل تتحوّل إلى مكب نفايات وأطلال يبكي عليها الزائرون      الكاردينال ساكو يستقبل وفد لجنة الحوار في الاتحاد الاوروبي      المديرية العامة للدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية لمنتسبيها في اللغة السريانية      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث      روني يعتزل كرة القدم و"يبقى داخل الملعب"      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      دهوك تعلن نتيجة فحص حالة مشتبه بإصاباتها بالفيروس المتحوّر      رئاسات العراق توصي بحلّ البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة      إعلام: إيران بدأت تصنيع عنصر رئيسي في القنبلة النووية
| مشاهدات : 552 | مشاركات: 0 | 2020-11-18 17:43:02 |

رئيس اقليم كوردستان ووفد بريطاني يبحثان علاقات بغداد – أربيل وقانون العجز المالي

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

بحث رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ووفد بريطاني عدة ملفات، منها ملف بغداد - أربيل، وتمرير قانون العجز المالي، وتطورات الحرب على الإرهاب والتصدي لداعش.

 وذكر بيان صادر عن رئاسة اقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، اليوم الأربعاء (18 تشرين الثاني 2020) أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استقبل اليوم الاربعاء الجنرال جون لوريمر كبير المستشارين العسكريين البريطاني للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووفداً مرافقاً له، زار بمناسبة انتهاء مهامه فخامة رئيس إقليم كوردستان، لوداعه.

 وخلال لقاء حضره سفير بريطانيا في العراق ستيفن هيكي، جرى بحث أوضاع العراق والمنطقة وضرورة وأهمية التعاون والتنسيق والعمل على حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وإلى جانب تأكيد لوريمر على استمرار مساعدة ودعم بريطانيا للعراق وإقليم كوردستان، عبر عن شكر وتقدير بلاده للتعاون والشراكة والعمل مع إقليم كوردستان والعراق.

 وشغلت تطورات الحرب على الإرهاب والتصدي لداعش، علاقات أربيل - بغداد والحوار من أجل حل مشاكلهما، تمرير ومصادقة قانون العجز المالي في مجلس النواب العراقي، الأوضاع الأمنية على حدود إقليم كوردستان ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك، جانباً آخر من اللقاء.

 يشار إلى أن البرلمان العراقي صوت فجر الخميس الماضي، على قانون تمويل العجز المالي رغم انسحاب نواب الكتل الكوردستانية اعتراضاً على المادة التي تنص على تحديد حصة إقليم كوردستان من مجموع الإنفاق الفعلي (النفقات الجارية ونفقات المشاريع الاستثمارية) بعد استبعاد النفقات السيادية "بشرط التزام إقليم كوردستان بتسديد أقيام النفط المصدر من الإقليم وبالكميات التي تحددها شركة تسويق النفط العراقية سومو حصراً والإيرادات غير النفطية الاتحادية وفي حالة عدم التزام الإقليم لا يجوز تسديد النفقات للإقليم ويتحمل المخالف لهذا النص المسؤولية القانونية". 

 ومنذ مطلع العام الحالي 2020، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم داعش، لاسيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى.

 وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7980 ثانية