الشاب الاشوري "ريني خيو" يتخرج من كلية القانون بثلاث درجات مستقلة من ثلاث جامعات عالمية      المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يزور المطران افاك اسادوريان في بغداد      ديالى تنفي أي تهجير للمسيحيين وتكشف عن عدد عوائلهم بالمحافظة      البابا مهنئًا بايدن: لتشجيع المصالحة والسلام في الولايات المتحدة وبين الأمم      مجلس كنائس الشرق الأوسط في لقاء مسكونيّ جمع الشباب المسيحي في الشرق الأوسط      الذكرى السنوية الثانية عشرة لانتخاب مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريركاً      حملة جديدة لتمويل عدة مشاريع في سوريا تطلقها جمعية بابوية      ترامب يمنح تركيا كامل الحقوق القانونية على التراث الأرمني في أرمينيا الغربية      المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديموقراطي الكوردستاني      اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق لمناقشة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس      مقتل 28 شخصا وإصابة 73 آخرين في هجوم انتحاري وسط بغداد      هل يستمر نجاح نتفلكس في عام 2021؟      قادة إقليم كوردستان يهنئون بايدن بتنصيبه رئيساً لأميركا ويؤكدون تطلعهم لتعزيز الشراكة      إدارة بايدن.. ما أبرز ملفات الـ100 يوم الأولى؟      رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا فرنسيس يتحدّث عن الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      مسرور بارزاني وخلوصي أكار يؤكدان على أهمية تطبيق اتفاقية سنجار      البيت الأبيض: ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا      وزير الدفاع التركي في العراق.. "خطة بثلاث مراحل" تبدأ من سنجار      العراق يواجه الكويت بغياب المحترفين وكاتانيتش يستدعي لاعباً جديداً
| مشاهدات : 936 | مشاركات: 0 | 2020-11-21 10:03:37 |

رئيس مجلس الشعب الآشوري في منطقة الخابور والحسكة: تركيّا مستمرّة بهجماتها والضامنون منشغلون بمقايضات

 

عشتار تيفي كوم – ANHA/

أوضح رئيس مجلس الشعب الآشوري في منطقة الخابور والحسكة إلياس عنتر أنّ هجمات الاحتلال التّركيّ ومرتزقته مستمرّة على المنطقة مالم يتمّ تطبيق القوانين الدّوليّة على الأرض من قبل القوّات الضّامنة، داعياً الجهات التي تعهّدت بحماية الأقلّيات إلى الوفاء بوعودها وحماية شعوب شمال وشرق سوريّا.

وتستمرّ دولة الاحتلال التّركيّ ومرتزقتها بهجماتهم على مناطق شمال وشرق سوريا، واستهدافهم المناطق والقرى المأهولة بالمدنيّين العزّل بالرغم من وجود قوات تسمي نفسها بالضامنة وبالرغم من جميع الاتفاقيات التي نصّت على وقف إطلاق النار.

ومن ضمن تلك المناطق التي تتعرّض للهجمات والقصف المستمرّ ناحية تل تمر بمقاطعة الحسكة.

وبصدد ذلك أجرت وكالة "هاوار" لقاءً مع رئيس مجلس الشعب الآشوري في منطقة الخابور والحسكة إلياس عنتر للحديث عن استمرارية الهجمات على المنطقة في ظلّ وجود قوّات ضامنة لوقف أطلاق النار.

تركيّا تعيد مجازرها السّابقة بحقّ المدنيّين

أشار عنتر في بداية حديثه إلى: "أنّ الهجمة التركية ليست بالغريبة على الشعب الأشوري في المنطقة، فقد تعوّدنا على عداء تركيا للشعب الآشوريّ، وذلك من خلال المجازر التي ارتكبت بحقّنا في عام 1915 على أيدي العثمانيّين، أمّا اليوم فهي تعيد تاريخ مجازرها التي ارتكبتها منذ 100 عام بحقّ الشّعب الأشوري والسرياني وشعوب المنطقة، وذلك بأيدي مرتزقتها وداعش، أثناء هجومهم على قرى تل تمر في عام 2015".

وأردف: "وفي العام الفائت شنّت دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها هجماتهم على مناطق شمال وشرق سوريا، فهجّروا شعوب المنطقة، وذلك أمام أنظار المجتمع الدولي والعالم بأجمعه الذي لم يبدِ أيّ موقف تجاه تلك الهجمات".

الاحتلال مستمرّ بهجماته تحقيقاً للمصالح

وأوضح عنتر: "أنّ هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته مستمرّة على المنطقة، لأنّ لكل هجمة ثمناً ومقايضات بين الدول التي تعتبر نفسها الضامنة في المنطقة، فالكلّ يبحث عن مصالحه".

ونوّه إلى أن " دولة الاحتلال التركي ستستمرّ بهجماتها على المنطقة ما لم يتم وضع حد لها ولرئيسها، فهي باتت تهدّد المتوسّط والدول الإقليمية والعالم بأجمعه".

وأردف: "تركيا باتت تهدّد دول كبرى، ولم نعد نعلم بأنّ تلك التهديدات هي بسبب قوّتها وقوة جيشها أم قد تكون بسبب مقايضاتها مع الدول الفاعلة في المنطقة والشرق الأوسط، وحصولها على الضوء الأخضر من خلال تمدّدها في المنطقة".

على المجتمع الدّوليّ تطبيق القوانين الدّوليّة وإيقاف الهجمات التّركيّة

وطالب إلياس عنتر المجتمع الدوليّ بتطبيق القوانين الدوليّة على أرض الواقع، "فالإدانة وشجب الهجمات لم تكفِ لإيقاف الانتهاكات التركيّة بحقّ شعوب المنطقة".

مؤكّداً في نهاية حديثه إن "من يدّعون بأنّهم يحمون الأقلّيات ومنها الولايات المتحدة الأمريكية التي وقّعت على قانون حماية الأشوريين والإيزيديّين في العراق وسوريا من الهجمات والاعتداءات، بقيت صامتة أثناء مهاجمة الاحتلال التركي مناطق شمال وشرق سوريا، لذلك نطالبهم بالالتزام باتفاقاتهم وحماية شعوب المنطقة بكافة مكوّناتها".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5558 ثانية