مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      كنائس الموصل تتحوّل إلى مكب نفايات وأطلال يبكي عليها الزائرون      الكاردينال ساكو يستقبل وفد لجنة الحوار في الاتحاد الاوروبي      المديرية العامة للدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية لمنتسبيها في اللغة السريانية      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث      روني يعتزل كرة القدم و"يبقى داخل الملعب"      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      دهوك تعلن نتيجة فحص حالة مشتبه بإصاباتها بالفيروس المتحوّر      رئاسات العراق توصي بحلّ البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة      إعلام: إيران بدأت تصنيع عنصر رئيسي في القنبلة النووية
| مشاهدات : 592 | مشاركات: 0 | 2020-11-27 15:24:56 |

الحداد: الكاظمي تعهد بعدم ترك موظفي الاقليم دون رواتب

نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير الحداد

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير الحداد ان رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي تعهد بأنه لن يترك موظفي اقليم كوردستان بدون رواتب.

وكان الحداد قد اجتمع بالكاظمي يوم الخميس للتباحث حول ارسال بغداد لمستحقات الاقليم المالية.

وقال الحداد لكوردستان 24 "الكاظمي اكد انه يجري محادثات مع الاطراف السياسية الشيعية حول المستحقات المالية للاقليم".

وتابع ان "الكاظمي يقر بأن المبالغ المالية التي ترسلها الحكومة الإتحادية للاقليم هي أقل من حصة كوردستان الحقيقية".

واضاف ان الكاظمي "تعهد بعدم ترك موظفي اقليم كوردستان بدون رواتب".

وتترقب اربيل حاليا ردا من الحكومة الاتحادية على الرسالة التي أرسلتها حكومة الإقليم والتي طالبت فيها بإرسال جزء من حصة إقليم كوردستان لأشهر سبقت تمرير قانون الاقتراض.

وأعلن مجلس وزراء الإقليم في جلسته الأخيرة، إرسال رسالة إلى بغداد للمطالبة بمصرف المستحقات التي لا علاقة لها بقانون تمويل العجز المالي (الاقتراض) والذي صوّت عليه البرلمان العراقي بغياب الكورد. ويقتصر القانون على تمويل الربع الأخير من العام الجاري.

وسبق أن قالت الحكومة الاتحادية إن قانون الاقتراض تشوبه "مشاكل وأخطاء" وإنها تعمل على معالجتها المستمرة مع البرلمان. وقبل ذلك قال إقليم كوردستان إن تمرير القانون ينسف مبدأ التوافق الذي تأسست العملية السياسية على أساسه، وهو ينذر بمخاطر أكبر.

وألغى قانون الاقتراض اتفاقاً بين بغداد وأربيل اُبرم في 15 آب أغسطس الماضي، ويقضي بإرسال الحكومة الاتحادية 320 مليار دينار شهرياً (268 مليون دولار) إلى الإقليم وعلى مدى ثلاثة أشهر.

وأشار عادل إلى أن ملف رواتب الموظفين أولوية بالنسبة لحكومة إقليم كوردستان، وقال إن على بغداد عدم زج موضوع الرواتب بالخلافات السياسية.

وطالبت حكومة الإقليم في رسالتها الحكومة الاتحادية بإرسال جزء من حصة الإقليم للأشهر (5 – 6 – 7 – 10) كحقوق مشروعة لكوردستان.

ويوم أمس، ذكرت حكومة إقليم كوردستان أن الحكومة الاتحادية لم ترسل تلك المستحقات على الرغم من أن لا صلة لها بقانون تمويل العجز المالي لسنة 2020.

وقال رئيس الحكومة مسرور بارزاني خلال جلسة مجلس الوزراء إن إقليم كوردستان بذل كل جهوده وأوفى بالتزاماته كافة للتوصل إلى اتفاق شامل مع بغداد، وأكد في الوقت نفسه أن التأخير في إرسال جزء من حصة إقليم كوردستان سابقة خطيرة وانتهاك لحقوق المواطنين.

وطالب مجلس وزراء إقليم كوردستان في جلسة يوم الأربعاء الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدعم المساعي الرامية للتوصل لاتفاق جذري بين أربيل وبغداد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7955 ثانية