مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      كنائس الموصل تتحوّل إلى مكب نفايات وأطلال يبكي عليها الزائرون      الكاردينال ساكو يستقبل وفد لجنة الحوار في الاتحاد الاوروبي      المديرية العامة للدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية لمنتسبيها في اللغة السريانية      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث      روني يعتزل كرة القدم و"يبقى داخل الملعب"      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      دهوك تعلن نتيجة فحص حالة مشتبه بإصاباتها بالفيروس المتحوّر      رئاسات العراق توصي بحلّ البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة      إعلام: إيران بدأت تصنيع عنصر رئيسي في القنبلة النووية
| مشاهدات : 612 | مشاركات: 0 | 2020-11-29 10:20:39 |

إقليم كوردستان يطلق حملة تلقيح لمدة خمسة أيام ضد "شبح الأطفال"

انطلاق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال ممن هم دون سن الخامسة في العراق وإقليم كوردستان - صورة إرشيفية

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلنت وزارة الصحة بإقليم كوردستان الأحد عن انطلاق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال ممن هم دون سن الخامسة.

ولم يسجل إقليم كوردستان أي إصابة بمرض شلل الأطفال منذ عام 1998 بفضل الحملات الدورية التي تقوم بها وزارة الصحة عبر فرق جوالة وثابتة.

وقال وزير الصحة سامان البرزنجي في مؤتمر صحفي إن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال لم تنفذ في الربيع بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويشارك في الحملة 500 من الطواقم الصحية المتجولة ولمدة خمسة أيام بواسطة 1700 من الموظفين وبإشراف 106 من الأطباء، بحسب الوزير.

وتشمل الحملة أكثر من 22 ألف طفل ممن هم دون سن الخامسة.

وحث وزير الصحة المواطنين على مساعدة الفرق المتجولة خلال عملية تطعيم الأطفال.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم انطلاق الحملة "شبه الوطنية" للتلقيح ضد مرض شلل الأطفال مع بدء العام الدراسي الجديد.

ويغزو فيروس شلل الأطفال النظام العصبي ويمكن أن يسبب شللاً لا شفاء منه خلال ساعات قليلة.

وسبق أن قالت منظمة الصحة العالمية إن شلل الأطفال لا يزال "شبحاً" يشكل حالة طوارئ.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8491 ثانية