ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      قداسة البطريرك أفرام الثاني يعين نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري مطرانا لأبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس خلفا للمثلث الرحمات مار سلوانس بطرس النعمة      المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية كركوك ويتفقد المدارس السريانية في المحافظة      السرياني العالمي ندعم انتخابات نيابية مبكرة في لبنان شرط تعهد المرشحين المطالبة بتطبيق القرارت الدولية      البطريركية الكلدانية تدين الهجوم الانتحاري في بغداد      رؤساء كنائس يحثون بايدن على إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على الشعب السوري      وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية      العراق.. دعم أميركي لتحصين المنطقة الخضراء      بالصور .. احتفالات عيد الغطاس والأضواء الساطعة في إثيوبيا      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الخامس والخمسين للاتصالات الاجتماعية ٢٠٢١      قصف صاروخي على مطار بغداد      جونسون: السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا أكثر فتكا      الأطفال ومعقم اليدين.. أرقام تكشف حجم "الخطر"      "الطبيب اللص" خان المبادئ من أجل عائلته وأصدقائه      قبل 19 مباراة.. "الكمبيوتر الخارق" يحدد بطل الدوري الإنجليزي      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم: لنصلّ معًا الأحد 24 كانون الأوّل/ يناير 2021
| مشاهدات : 619 | مشاركات: 0 | 2020-12-03 10:11:41 |

بالتنسيق مع البيشمركة.. بغداد تعلن خلو سنجار من جميع "المظاهر المسلحة"

أنزلت قوات الشرطة الاتحادية جميع رايات الفصائل المسلحة - صورة: كوردستان 24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية الخميس خلو سنجار من جميع "المظاهر المسلحة" بعد مغادرة الجماعات غير القانونية من المدينة.

وانتشرت القوات العراقية في إطار الاتفاقية الموقعة بين أربيل وبغداد في تشرين الأول أكتوبر، والتي تهدف إلى إخراج تلك الجماعات لا سيما المرتبطة بالحشد الشعبي وحزب العمال الكوردستاني من المدينة لإعادة الاستقرار تمهيداً لعودة النازحين إلى المدينة.

وأنزلت قوات الشرطة الاتحادية جميع رايات الفصائل المسلحة. ونشرت الحكومة العراقية أربعة ألوية من الشرطة الاتحادية في المنطقة وصولاً إلى الحدود السورية في إطار تنفيذ الاتفاقية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة تحسين الخفاجي قوله إن "الاتفاق الذي حصل بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم نص على أن القوات الاتحادية هي من تقوم بمسك الأرض وفرض الأمن في قضاء سنجار".

وأشار إلى أن الشرطة المحلية منتشرة في مركز المدينة، بينما تتولى الشرطة الاتحادية وقوات حرس الحدود مهمة حراس الحدود العراقية السورية.

وتابع "جميع المظاهر المسلحة قد غادرت قضاء سنجار".

ولم تواجه القوات العراقية أي اعتراض من الفصائل المسلحة خلال تنفيذ الاتفاقية التي تحظى بدعم محلي ودولي.

وأضاف الخفاجي أن "هناك جهداً كبيراً بذلته الحكومة وقيادة العمليات المشتركة بالتشاور مع بعض المجاميع (التابعة) لحزب العمال لتهيئة الظروف من اجل إتمام الاتفاق بين الجانبين".

وقال إن قيادة عمليات نينوى هي من تقوم بإدارة الملف الأمني في سنجار، ولفت إلى وجود "تنسيق مشترك" بين قيادة العمليات المشتركة وقوات البيشمركة لفرض الأمن في تلك المناطق.

ويتمركز في سنجار نحو 20 ألف مسلح ينتمون إلى سبع فصائل مختلفة. ويقضي الاتفاق بأن تنتقل تلك الجماعات إلى خارج المدينة بخمسة كيلومترات.

وينص الاتفاق على إبعاد أي قوة غير قانونية من مركز سنجار، ولا يجوز رفع أي علم باستثناء العلم العراقي فوق مباني المدينة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3678 ثانية