مراسم استقبال البابا فرنسيس في العراق      بابا الفاتيكان يصل بغداد ويبدأ زيارة تاريخية الى العراق      نيجيرفان بارزاني: آمل أن تعزز الزيارة التاريخية للبابا التعايش السلمي في العراق      البابا فرنسيس يغادر روما متجها إلى العراق      البابا فرنسيس: أتوق إلى لقائكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم، مهد الحضارة القديمة والرائعة      البابا في زيارة تاريخية اليوم الجمعة إلى العراق رغم الوباء والاضطراب الأمني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار بغداد الدولي لاستقبال قداسة البابا فرنسيس خلال زيارته إلى الكنيسة السريانية الكاثوليكية في العراق      البطريرك الكلداني ساكو: البابا لا يأتي "للدفاع" عن المسيحيين، وشهداؤنا هم مجدنا      كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. جرح المسيحيين « الغائر » أولى محطات البابا خلال الزيارة التاريخية      أستاذ تاريخ إيطالي: زيارة البابا فرنسيس إلى العراق ستشكّل محطة هامة في حبريته      الولايات المتحدة.. الأساقفة الكاثوليك يدعون لعدم تلقي لقاح "جونسون"      صور.. لوحات الرسم على الزجاج لاستقبال البابا فرنسيس      مسرور بارزاني: انتفاضة آذار علامة تاريخية فارقة لثورة ونضال الحركة التحررية لشعب كوردستان      تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق
| مشاهدات : 660 | مشاركات: 0 | 2021-01-12 09:05:48 |

الإعلان عن تشكيل تحالف كوردستاني جديد في البرلمان العراقي

أعضاء تحالف أمل كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن مجموعة من نواب إقليم كوردستان المستقلين والكتل الكوردستانية خارج حزبي الديمقراطي، والإتحاد الوطني الكوردستانيين، تحالفاً أطلقوا عليه اسم "هيواي كوردستان" أو أمل كوردستان.

وجاء الإعلان عن التحالف الجديد، خلال مؤتمرٍ صحفي عقد في مبنى البرلمان العراقي، اليوم الاثنين (11 كانون الثاني 2021)، حيث قال عضو التحالف أمل كوردستان، ريبوار كريم لشبكة رووداو الإعلامية: "أعلنت مجموعة من 15 نائباً في البرلمان العراقي، عن تحالف أمل كوردستان، الذي يهدف إلى تصحيح الأخطاء والنواقص الماضية، من احتكار وتجويع لمواطني إقليم كوردستان، إلى جانب تأمين الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان والدفاع عنها". 
 
 كريم أشار إلى أن أعضاء تحالف أمل كوردستان، هم كل من النواب "ريبوار كريم، عبدالباري مجيد، أحمد حمه رشيد، سليم همزة، يوسف محمد، بهار محمود، كاوة محمد، هوشيار عبدالله، غالب محمد، جمال كوجر، مثنى أمين، سركوت شمس الدين، رابون معروف، سروة ونس، ويسرى رجب".

ووفقاً لبيان التحالف، يؤكد أمل كوردستان على "رفض التعصب الحزبي، والأيديولوجي، والطائفي، والتأكيد على الهوية الكوردستانية ومكتسبات كوردستان". 

 ويدعو التحالف إلى "مناهضة تحالف الإصلاحيين لتحالف الاستغلاليين، الذين قادوا البلاد إلى هذا الوضع الخطير، والنضال من أجل وضع أسس صحية للعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان، لاستحصال حقوق الشعب على أسس من النزاهة والشفافية والدستور والمسؤولية المشتركة".

وحسب ما يقوله أعضاء التحالف، "يعمل التحالف على إعادة الأمل، دون معاداة أي حزب أو مشروع، إلى جانب المناهضة الشديدة للفساد والاستغلالية وخرق الدستور وتشويه الحكم الرشيد، ضد أي طرف سياسي دون تمييز".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3821 ثانية