مراسم استقبال البابا فرنسيس في العراق      بابا الفاتيكان يصل بغداد ويبدأ زيارة تاريخية الى العراق      نيجيرفان بارزاني: آمل أن تعزز الزيارة التاريخية للبابا التعايش السلمي في العراق      البابا فرنسيس يغادر روما متجها إلى العراق      البابا فرنسيس: أتوق إلى لقائكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم، مهد الحضارة القديمة والرائعة      البابا في زيارة تاريخية اليوم الجمعة إلى العراق رغم الوباء والاضطراب الأمني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار بغداد الدولي لاستقبال قداسة البابا فرنسيس خلال زيارته إلى الكنيسة السريانية الكاثوليكية في العراق      البطريرك الكلداني ساكو: البابا لا يأتي "للدفاع" عن المسيحيين، وشهداؤنا هم مجدنا      كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. جرح المسيحيين « الغائر » أولى محطات البابا خلال الزيارة التاريخية      أستاذ تاريخ إيطالي: زيارة البابا فرنسيس إلى العراق ستشكّل محطة هامة في حبريته      الولايات المتحدة.. الأساقفة الكاثوليك يدعون لعدم تلقي لقاح "جونسون"      صور.. لوحات الرسم على الزجاج لاستقبال البابا فرنسيس      مسرور بارزاني: انتفاضة آذار علامة تاريخية فارقة لثورة ونضال الحركة التحررية لشعب كوردستان      تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق
| مشاهدات : 665 | مشاركات: 0 | 2021-01-16 10:25:26 |

لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة

 

عشتار تيفي كوم – اخبار الأن/

في عملية جراحية تعد الأولى من نوعها في العالم ، زرع فريق طبي موسع كتفين وذراعين لمريض أيسلندي وفقا لمؤسسة أوسبيس سيفيل دو ليون.

العملية تمت في مستشفى إدوار إيريو في مدينة ليون شرقي فرنسا يوم الجمعة ، واستغرقت مدة 15 ساعة ، وتطلبت حشد عدد من الفرق الطبية والتمريضية العامة والخاصة .

الناطق باسم المؤسسة الطبية صرح أن المريض الأيسلندي الجنسية كان في حالة مستقرة صباح الجمعة. كما أكد أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها عالمياً، كون أن عمليات زرع الذراع السابقة لم تشمل الكتفين.

وكانت ذراعا المريض الذي يبلغ من العمر  48 عاما قد بترتا عندما كان في السادسة والعشرين من عمره بعد تعرضه للصعق بالكهرباء على خط توتر عالٍ .

ويراقب الآن الفريق الطبي المريض بعد نجاح العملية بشكل دقيق جداً تحسباً لأية مضاعفات قد تؤثر على نتائج العملية التي وصفت بالناجحة .

يذكر أن مدينة ليون الفرنسية شهدت في عام 1988 أول عملية زرع يد في العالم أجراها فريق بروفسور فرنسي ، وعاد واجرى ذات الفريق في شهر يناير كانون الثاني من عام 2000 عملية زرع أخرى لليدين والجزء السفلي من الساعد.

أما أول عملية زرع في العالم للذراعين معاً فكانت في شهر تموز يوليو من عام  2008 في ألمانيا، وأجريت لمزارع بترت ذراعاه بعد حادث تعرض له خلال عمله.

وتتزايد عمليات زراعة الأعضاء البشرية عاماً بعد عام في دول عدة  ، بالرغم من من أنها تبقى قليلة العدد مقارنة مع عمليات دقيقة أخرى .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9726 ثانية