مراسم استقبال البابا فرنسيس في العراق      بابا الفاتيكان يصل بغداد ويبدأ زيارة تاريخية الى العراق      نيجيرفان بارزاني: آمل أن تعزز الزيارة التاريخية للبابا التعايش السلمي في العراق      البابا فرنسيس يغادر روما متجها إلى العراق      البابا فرنسيس: أتوق إلى لقائكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم، مهد الحضارة القديمة والرائعة      البابا في زيارة تاريخية اليوم الجمعة إلى العراق رغم الوباء والاضطراب الأمني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار بغداد الدولي لاستقبال قداسة البابا فرنسيس خلال زيارته إلى الكنيسة السريانية الكاثوليكية في العراق      البطريرك الكلداني ساكو: البابا لا يأتي "للدفاع" عن المسيحيين، وشهداؤنا هم مجدنا      كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. جرح المسيحيين « الغائر » أولى محطات البابا خلال الزيارة التاريخية      أستاذ تاريخ إيطالي: زيارة البابا فرنسيس إلى العراق ستشكّل محطة هامة في حبريته      الولايات المتحدة.. الأساقفة الكاثوليك يدعون لعدم تلقي لقاح "جونسون"      صور.. لوحات الرسم على الزجاج لاستقبال البابا فرنسيس      مسرور بارزاني: انتفاضة آذار علامة تاريخية فارقة لثورة ونضال الحركة التحررية لشعب كوردستان      تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق
| مشاهدات : 881 | مشاركات: 0 | 2021-01-23 10:10:58 |

السرياني العالمي ندعم انتخابات نيابية مبكرة في لبنان شرط تعهد المرشحين المطالبة بتطبيق القرارت الدولية

 

عشتار تيفي كوم/

أعلن رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي إبراهيم مراد أننا منذ أكثر من سنة ونصف نطالب بإطلاق جبهة سيادية تتضافر من خلالها الجهود لمواجهة مشروع إيران التهديمي للبنان عبر حزب الله، إلا أن الردود كانت تأتي دومًا بأنه لا إمكانية لهكذا جبهة في ظل الفروقات والمصالح المتضاربة ضمن المحور السيادي الواحد.

 وقال الآن تتم الدعوة لإطلاق جبهة سيادية هدفها الوحيد المطالبة بإجراء انتخابات نيابية مبكرة تهدف حسب الآراء لتقليص نفوذ وسيطرة حزب الله على ما تبقى من الدولة ومؤسساتها وقرارها المصادر والمحتل،  مؤكداً بأن حزب الاتحاد السرياني لم يوفر وسيلة منذ عام 2005 وحتى اليوم لمواجهة مشروع إيران وميليشياتها ليس فقط في لبنان بل في عدة دول.

 وتابع: اليوم نقف وندعم أي جبهة وأي مبادرة للخلاص من احتلال إيران للبنان وخاصة  عبر انتخابات نيابية تطيح ببعض أركان العمالة والفساد والانهيار الذي أوصلنا إليه هذا المحور الهدام لكيان لبنان، وقال: لكن من حقنا أن نتساءل ماذا لو حصلت الانتخابات النيابية المبكرة وفاز عدد كبير من الشخصيات الخارجة عن الانتظام الحزبي بمقاعد نيابية؟ هل سيلتزمون بمصالح الوطن العليا الجوهرية على حساب زعامتهم ومصالحهم الخاصة ؟؟؟

 وأكمل، تجارب الانتخابات السابقة التي كان محورنا يشكل أكثرية نيابية فيها كانت غير مشجعة، سائلاً المعنيين هل الحصول على زيادة في مقاعد نيابية لمحورنا محور السيادة دون إجراء قراءة موضوعية شاملة وخطة استراتيجية جوهرية داخلية وخارجية تهدف لتغيير واقعنا المرير عبر التبني والإصرار ومطالبة المجتمع الدولي لتطبيق القرارات الدولية ولاسيما القرار 1559 والإقرار عن قناعة بأن نظامنا المركزي أثبت فشله على كافة الصعد والتأكيد بأنه علينا الانتقال إلى نظام متطور يعيد للشعب حقوقه وكرامته ويحفظ ويحمي التعددية لكافة الأطراف يفي بالمطلوب؟











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2824 ثانية