مراسم استقبال البابا فرنسيس في العراق      بابا الفاتيكان يصل بغداد ويبدأ زيارة تاريخية الى العراق      نيجيرفان بارزاني: آمل أن تعزز الزيارة التاريخية للبابا التعايش السلمي في العراق      البابا فرنسيس يغادر روما متجها إلى العراق      البابا فرنسيس: أتوق إلى لقائكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم، مهد الحضارة القديمة والرائعة      البابا في زيارة تاريخية اليوم الجمعة إلى العراق رغم الوباء والاضطراب الأمني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار بغداد الدولي لاستقبال قداسة البابا فرنسيس خلال زيارته إلى الكنيسة السريانية الكاثوليكية في العراق      البطريرك الكلداني ساكو: البابا لا يأتي "للدفاع" عن المسيحيين، وشهداؤنا هم مجدنا      كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. جرح المسيحيين « الغائر » أولى محطات البابا خلال الزيارة التاريخية      أستاذ تاريخ إيطالي: زيارة البابا فرنسيس إلى العراق ستشكّل محطة هامة في حبريته      الولايات المتحدة.. الأساقفة الكاثوليك يدعون لعدم تلقي لقاح "جونسون"      صور.. لوحات الرسم على الزجاج لاستقبال البابا فرنسيس      مسرور بارزاني: انتفاضة آذار علامة تاريخية فارقة لثورة ونضال الحركة التحررية لشعب كوردستان      تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق
| مشاهدات : 929 | مشاركات: 0 | 2021-01-27 15:27:15 |

وفدٌ من موقع ميزوبوتاميا الفرنسي يزور الثقافة والفنون السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

زار السيد باسكال ماكوسيان المشرف على موقع ميزوبوتاميا في فرنسا، مع الأنسة شهد الخوري ممثل المؤسسة في العراق، المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، وكان في استقبال الوفد الزائر المدير العام الدكتور روبين بيت شموئيل .

الزيارة جاءت تثمينا للمساهمة التي قدمها الدكتور روبين بيت شموئيل لموقع ميزوبوتاميا الذي يغطي واقع وأخبار الأديرة والكنائس المسيحية، والمزارات الإيزيدية، ويصدر باللغات الفرنسية والإنكليزية والعربية والسريانية، حيث كانت الأخيرة أي السريانية تحت مسؤولية الدكتور روبين بيت شموئيل وتحت إشرافه اللغوي حيث ترجم (14) نصاً الى السريانية وكلّف في هذه الزيارة لترجمة (10) نصوص اضافية عن الكنائس والأديرة المختارة من قبل الموقع لتكون في متنه.

وأصدر الموقع  كتابا قيماً بعنوان ( ميزوبوتاميا: مغامرة التراث في العراق )، الكتاب يحكي ان التراث هو حجر الزاوية في هذه المغامرة، وأن الحفاظ على الرابط بين الإنسان وتراثه وتعزيز هذا الرابط أمر ضروري جداً، لأن أي جماعة ينتزع منها تراثها تكون مثل الشجرة المقطوعة من جذورها.

وفي نهاية الزيارة قدم المشرف على موقع ميزوبوتاميا نسخة من الكتاب لشخص المدير العام مع عبارات الشكر على جميع الجهود اللغوية التي بذلها لإنجاز هذا الكتاب المهم .

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0906 ثانية