"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 922 | مشاركات: 0 | 2021-02-26 09:58:12 |

المطران بشار متي وردة يأمل أن تؤدي الزيارة البابوية إلى زيادة الوعي العام بالحضور المسيحيي

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

رأى رئيس أساقفة أربيل للكلدان، المطران بشار وردة أن جائحة كوفيد-19 يمكنها أن تكون السبب الوحيد الذي قد يؤدي الى إرجاء زيارة البابا فرنسيس للعراق.

 وفي تصريحات لجمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية، الخميس، استبعد المطران وردة، الذي من المقرر أن يستضيف البابا في 7 آذار خلال زيارته لإقليم كوردستان العراق، أن تشكّل التهديدات الأمنية سببًا لتأجيل رحلة البابا، المزمع أن تبدأ في الخامس من شهر آذار المقبل.

 وأوضح الأسقف الكلداني أن "الشيء الوحيد الذي يمكن أن يتسبب في تأجيل محتمل هو الوباء". أما من ناحية "أمن البابا، فيتم التعامل معه على محمل الجد، من خلال تسخير 10 آلاف من أفراد الأمن". وأعرب المطران وردة عن "الأمل بأن تؤدي زيارة البابا لوطننا إلى زيادة الوعي العام بحضور المسيحيين في العراق"، حيث "سينمو احترام الشعب العراقي تجاه هذه الطائفة"، مبينًا أن "الناس في العراق يعرفون عنا القليل، ونأمل أن يدركوا أننا لسنا ضيوفًا بل سكان البلاد الأصليين".

 وتحدث المطران الكاثوليكي عن صعوبات الزيارة، مبينًا أن "بعض المتدينين الأصوليين يتخذون موقفًا عدائيًا ضد سلوك وسائل التواصل الاجتماعي تجاه رحلة البابا، ويعتبرون أن كل ما يأتي من الغرب يعتبر حملة صليبية". وذكر أن "البابا بالنسبة لهؤلاء الناس هو ملك الصليبيين الذي يصل إلى البلاد كمبشر". من ناحية أخرى، "لدى الشباب العراقي فكرة مختلفة عن فرنسيس، لأنهم لاحظوا عدد المرات ومدى التعاطف الذي يتحدث به البابا عن الوضع في سورية والعراق".

 وحول لقاء البابا فرنسيس الذي طال انتظاره، مع الزعيم الشيعي آية الله العظمى السيدة علي السيستاني، ذكّر رئيس أساقفة أبرشية أربيل الكلدانيّة بأنّ "العراق ذو أغلبية شيعية، والسيستاني معروف بأنه رجل سلام يدين الفساد المستشري في البلاد. من المؤكد أن لقاء الشخصين سيكون له أثر إيجابي على الفكرة التي يمتلكها الشيعة عنا نحن المسيحيين".

 وخلص المطران بشار وردة، في حديثه لجمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية، إلى القول إن "زيارة البابا لمدينة أور الأثرية (محافظة ذي قار، جنوب البلاد)، التي يتم تكريمها باعتبارها مسقط رأس أبينا إبراهيم، ستظهر أن اليهود والمسيحيين والمسلمين لديهم أب مشترك".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9421 ثانية