"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 834 | مشاركات: 0 | 2021-03-07 08:55:33 |

سيادة المطران ميخائيل : زيارة البابا فرنسيس للموصل هدفها لفت الأنظار للمدينة المنكوبة

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

عدّ رئيس أساقفة أبرشية الموصل وعقرة للكلدان، المطران ميخائيل نجيب، زيارة البابا فرنسيس لمدينة الموصل "للفت أنظار العالم إلى المدينة المنكوبة"، مشيراً إلى أن "الإعمار الحقيقي هو إعمار الفكر والآيديولوجية وانهاء الخطاب الطائفي المتزمت".

 

وقال المطران لشبكة رووداو الإعلامية، يوم السبت (6 آذار 2021)، إنهم اختاروا "حوش البيعة" في قلب مدينة الموصل لاستقبال البابا فيه، كونه المكان المنكوب والذي دمر داعش 95 %منه، مضيفاً أختير المكان ليصبح مكانا للسلام والمحبة والأخوة البشرية.

  

يذكر أن "حوش البيعة" هو مجمع للكنائس، وفيه أربع كنائس مختلفة ومتكاملة، هي كنيسة "الطاهرة" للسريان الكاثوليك، وكنيسة للسريان الارثوذكس، وكنيسة للكلدانيين، وأخرى للأرمن.

 

وعن زيارة البابا المرتقبة الى الموصل، أوضح المطران أن "قداسة البابا لم يأت ليلقى المسيحيين فقط، بل للقاء كل العالم، ووجوده في الموصل هو للفت النظر للمدينة المنكوبة ولإعادة إعمار المناطق"، مؤكداً أن "الإعمار الحقيقي هو إعمار الفكر والآيديولوجية وإنهاء الخطاب الطائفي المتزمت".

 

المطران أثنى على استقبال إقليم كوردستان للمسيحيين واحتضانهم في وقت الأزمة، قائلاً إن "إقليم كوردستان عامر، ونأمل أن يطال السلام والإعمار كل العراق".

 

أما بشأن حجم الدمار الذي طال الطائفة المسيحية بعد سيطرة داعش على مدينة الموصل، بيّن نجيب أنه "قبل دخول تنظيم داعش إلى الموصل كان هناك أكثر من 6000 عائلة، وزادت عدد الكنائس عن 35 كنيسة، أما اليوم فهناك أكثر من 14 كنيسة و4 أديرة مهدّمة بالكامل، ولم يبق من المسيحيين إلا 60 عائلة فقط".

 

وأشار إلى أنه "تم البدء بإعادة إعمار الكنائس بشكل متدرج"، لافتاً إلى "رغبة المسيحيين بإنهاء الطائفية والعيش في سلام، وكذلك إنهاء كل أشكال التوتر وخلق التكامل بدلاً عنه".

 

"زيارة البابا ستزيل الجدران بين الناس لنعيش كأخوة بشرية، وهي رسالة للعالم تدعو إلى إيقاف الظلم والقتل والاستبداد، ودعوة لإنهاء الفساد الذي سرى في كامل العراق"، حسب قوله، داعياً المسؤولين العراقيين إلى "مساعدة البابا فرنسيس في بناء البلد من جديد". 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1705 ثانية