بالصور .. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية للشماس رودي كامل بطرس صفار في كنيسة مار كوركيس في القوش      هل تنجح جهود إعادة إحياء مدينة أور التاريخية جنوبي العراق؟      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويفتتح قاعة كنيسة مار أفرام في حلب بعد تجديدها      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تقوم بزيارة قرية نافكندالا في زاخو      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحضر عرضًا خاصًا للكشاف السرياني السوري      غبطة البطريرك يونان يبارك فوج كشّاف سيّدة الانتقال، حلب      قداس الهي في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا بمناسبة تذكار العذراء مريم لبركتها على السنابل      الأب يونان شيبا ضيفاً كريماً في المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية - أربيل      بالصور.. تذكار مريم العذراء حافظة الزروع في القوش      تأسيس فوج كشاف عروس الابرشيات السرياني في اربيل - عنكاوا      برلمان كوردستان يجتمع اليوم ويصوت لترشيح رئيس جديد لهيئة حقوق الانسان      صحيفة أمريكية: العراق قد يستبدل طائرات "إف - 16" الأمريكية بمقاتلات روسية حديثة      بسبب كورونا.. أستراليا تغلق حدودها حتى منتصف 2022      "لا مفاجآت" في ترتيب أعلى أندية العالم قيمة      اجتماع عبر الانترنت للأمانة العامة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البطريرك مار اغناطيوس      مدرب تشلسي: لم أفقد الثقة بعد.. وجاهز لـ"معركة الأبطال"      "محطة مفصلية".. تحركات إيجابية حول دستور "لا يستثني أحداً" في كوردستان      حلف الناتو يتأهب لشن هجوم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يجد الإسرائيليون والفلسطينيون درب الحوار والمغفرة      نــادي تـللسـقف الـريـاضي ينظم بطولة ( العودة ) للسنة الخامسة لكرة الطاولة
| مشاهدات : 624 | مشاركات: 0 | 2021-04-15 10:08:37 |

الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة

 

عشتارتيفي كوم- مجلس كنائس الشرق الاوسط/

 

عقدت الأمانة العامّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في 14 نيسان/ أبريل 2021 اجتماعها السنويّ مع شركاء المجلس من منظّمات ومؤسّسات دوليّة وإقليميّة افتراضيًّا عبر تطبيق زوم، بهدف مناقشة وتبادل الآراء والخبرات في إطار تطوير دور المجلس وتحسين آليّة العمل والتّعاون في المشاريع المستقبليّة.

شارك فيه 67 مسؤولًا وممثّلًا عن 34 منظّمة ومؤسّسة شريكة من كلّ أنحاء العالم كالولايات المتّحدة الأميركيّة وكندا وأوروبا والشرق الأوسط...، إضافةً إلى الأمناء العامين المشاركين للمجلس ومدراء الدوائر وفريق العمل.  

استُهلّ اللّقاء بصلاة إفتتاحيّة تلتها رئيسة مكتب الإرساليّة الإنجيليّة في أفريقيا والشرق الأوسط القسّيسة د. آلموت نوثناجيل.

أمّا الجلسة الثّانية فأدارها المدير التنفيذي لـ Middle East and Europe Global Ministries UCC- Disciples of Christ د. بيتر مكاري وتمحورت حول الأوضاع السياسيّة والإقتصاديّة والديموغرافيّة الّتي تسود في المنطقة حيث قدّم رئيس الاتّحاد الإنجيلي الوطني في لبنان، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن عائلة الكنائس الإنجيليّة القسّ د. حبيب بدر مداخلة لاهوتية تنطلق من واقع الشرق الأوسط المأزوم. بدوره استعرض الأمين العام لـACT Alliance  د. رودلمار بوينو دي فاريا الاستراتيجيّة المعتمدة من قبل المنظّمة استجابةً للمستجدّات العالميّة، ليعرض بعدها الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لمحة موجزة عن الظّروف الّتي تمرّ بها المنطقة إجتماعيًّا، سياسيًّا، إقتصاديًّا وديموغرافيًّا.

ثمّ وفي الجلسة التالية تمّ عرض 3 افلام وثائقية صغيرة توجز أنشطة مجلس كنائس الشرق الأوسط في لبنان وفلسطين وسوريا الّتي تمّ تنفيذها عام 2020، وحول الإنجازات الّتي تمكّنت الدوائر من تحقيقها خلال هذا العام الإستثنائيّ. علمًا أنّ الجلسة هذه كانت بإدارة مديرة منظّمة "هيئة الكنائس معًا" Kerk In Actie ومسؤولة برامج الكنيسة البروتستانتيّة في هولندا الآنسة ويلما ولسوينكل.

بعدها انطلقت الجلسة الرّابعة حيث أدارها مستشار برنامج اللّاهوت وتنمية الكنيسة في منظّمة Danmission د. إيكاردت سونتاغ. عرض خلالها الأمين العام د. ميشال عبس الإستراتيجيّة الّتي وضعها وخطّة العمل المنوي تحقيقها في سنوات الأربع المقبلة. كما قدّم رؤيته المستقبليّة لمهام وعمل مجلس كنائس الشرق الأوسط في أبعاد مختلفة.  

في الجلسة الخامسة الّتي أدارها مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكنيسة الإنجيليّة اللّوثريّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة القسّ د. سعيد عيلبوني، كانت مناقشة عامّة حول الشراكة الإستراتيجيّة والآفاق المستقبليّة للعمل معًا، تلاها استعراض التقرير المالي للمجلس. أمّا الجلسة الأخيرة فكانت بإدارة مديرة دائرة الإدارات الخارجيّة في MISSIO Pontifical Mission Society السيّدة رومينا إلبراخت، الّتي قدّمت تلخيصًا عمّا تمّ مناقشته وتباحثه.

في سياق الإجتماع، وجّه المشاركون الأسئلة إلى الأمين العام د. ميشال عبس ومدراء الدوائر، واختُتم اللقاء الإلكتروني بصلاة تلاها المنسّقة الإقليميّة في العراق وسوريا ولبنان للكنيسة المشيخيّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة القسّيسة إلماري باركر.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9991 ثانية