المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يشارك بحضور حفل اختتام مسابقة اللغة السريانية والتربية المسيحية في بخديدا (الحمدانية)      وفد من مجلس الحوار الديني والإنساني يزور البطريركية الكلدانية      البابا فرنسيس يستقبل رئيسة جمهورية جورجيا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية، المتن، لبنان      توقعات بأن تصعد الانتخابات الإيرانية من الاضطهاد المسيحي      قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك ضمن وفد مشترك، يزور المدارس السريانية في المحافظة      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً راحةً لنفس المثلّث الرحمات مار يعقوب بهنان هندو، دير الشرفة، لبنان      مقبرة لملوك آشوريين في العراق تغطيها المياه في الشتاء وتظهر للنور في الصيف      بالصور .. لقاء جديد للجنة سيدات السريان في عنكاوا      منظمة UPP تؤسس أكبر مشروع تطوّعي في العراق بمحافظة نينوى      منظمة الصحة العالمية: قارة بأكملها في وضع خطير جدا      رسميا.. إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران      بـ"تمريرة سحرية" من ميسي.. الأرجنتين تهزم أوروغواي      أرمن آجوب أرمني مصري يبهر العالم بصخوره القديمة      المئات يشاركون بيوم الحج المسيحي لكنيسة سيدة الجبل في عنجرة / الاردن      متحدث صحة كوردستان : تجاوزنا ذروة تفشي كورونا لكن الخطر مازال قائماً      إسقاط المسيرات.. كشف تفاصيل "الليلة الساخنة" في العراق      اللياقة في الـ36.. خمسة أسرار يعمل بها رونالدو      محاولات لحل لغز كنيسة بيزنطية في سوريا      رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي
| مشاهدات : 722 | مشاركات: 0 | 2021-05-17 10:52:01 |

البابا فرنسيس يصلّي لكي يجد الإسرائيليون والفلسطينيون درب الحوار والمغفرة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

"إن تزايد الكراهية والعنف الذي تتعرض له مختلف المدن في إسرائيل هو جرح خطير للأخوة والتعايش السلمي بين المواطنين" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في تحيّته بعد تلاوة صلاة "إفرحي يا ملكة السماء"

 

بعد تلاوة صلاة "إفرحي يا ملكة السماء" حيا الأب الأقدس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء!  أتابع بقلق شديد ما يحدث في الأرض المقدسة. في الأيام الأخيرة، سيطرت الاشتباكات المسلحة العنيفة بين قطاع غزة وإسرائيل، وهي مهددة بالتصعيد إلى دوامة من الموت والدمار. لقد أُصيب العديد من الأشخاص، ومات الكثير من الأبرياء. ومن بينهم أيضا أطفال، وهذا أمر فظيع وغير مقبول. إنَّ موتهم هو علامة على أنه ليس هناك رغبة في بناء المستقبل، وإنما هناك رغبة في تدميره.

كذلك تابع البابا يقول فإن تزايد الكراهية والعنف الذي تتعرض له مختلف المدن في إسرائيل هو جرح خطير للأخوة والتعايش السلمي بين المواطنين، سيكون من الصعب شفاؤه إن لم يُصار فورًا إلى انفتاح على الحوار. وأتساءل: إلى أين سيقود الحقد والانتقام؟ هل نعتقد حقًا أننا نبني السلام من خلال تدمير الآخر؟ باسم الله الذي خلق جميع البشر متساوين في الحقوق والواجبات والكرامة، ودعاهم إلى العيش معًا كأخوة فيما بينهم، أوجّه نداء من أجل الهدوء، وإلى من تقع عليهم المسؤولية بأن يضعوا حدًّا لضوضاء السلاح ويسيروا على دروب السلام بمساعدة المجتمع الدولي. لنصلِّ بلا انقطاع لكي يجد الإسرائيليون والفلسطينيون درب الحوار والمغفرة، ولكي يكونوا بناة صبورين للسلام والعدالة، وينفتحوا، خطوة بعد خطوة، على رجاء مُشترك، وتعايش بين الإخوة. لنصلِّ من أجل الضحايا وخاصة من أجل الأطفال؛ لنرفع صلاتنا إلى ملكة السلام من أجل السلام.

وختم البابا فرنسيس بالقول اليوم يبدأ أسبوع "كُن مُسبّحًا" لتربيتنا أكثر فأكثر على الإصغاء إلى صرخة الأرض وصرخة الفقراء. أشكر الدائرة الفاتيكانيّة التي تُعنى بخدمة التنمية البشرية المتكاملة، وحركة المناخ الكاثوليكية العالمية، ومنظمة كاريتاس الدوليّة والعديد من المنظمات التي تشارك في هذا المبادرة كما أدعو الجميع أيضًا للمشاركة.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7774 ثانية