احتفالية الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية بالذكرى الـ30 لاستقلال ارمينيا      البطريرك لويس روفائيل ساكو يعلق عن نبأ زيارة إمام الأزهر إلى العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل السيّد تريستان أزبيج وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهَدين في الحكومة الهنغارية      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الشماس الإنجيلي فؤاد كسنجي كاهنًا في أبرشية السويد والدول الاسكندنافية      البطريرك ساكو يطالب بدستور ’مدني’ عراقي يفصل الدين عن السياسة      قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لانتخابات مجلس النواب العراقي 2021..يمكنكم التصويت لنا من كافة المحافظات العراقية      الفنان الكبير ايوان اغاسي في ضيافة قناة عشتار الفضائية ولقاء خاص مع اترا حكمت قريبا جدا على شاشة قناة عشتار      العراق يتسلم لوح "حلم جلجامش"      مقررات المجمع السنهادوسي الاول برئاسة قداسة مار آوا الثالث، جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم      بالصور.. توث شمايي      فيروس كورونا: ما هي الأجسام المضادة "المخادعة" التي قد تقف وراء الإصابة الحادة بكوفيد-19؟      وزير سابق: دخلنا مرحلة الفقر المائي وتركيا وايران تستثمران الشلل السياسي في العراق      بالقانون.. بايدن يجهز "ضربة قاضية" لترامب      شرب زجاجة كوكاكولا كبيرة ثم مات.. جدل بشأن سبب الوفاة      سولسكاير يتنبأ بمسيرة رونالدو: سيلعب حتى هذا العمر      البابا فرنسيس: لنساعد أوروبا اليوم، التي يضنيها التعب، لكي تجد مجدّدًا وجه يسوع الدائم الشباب      حكومة كوردستان: نحو مليون من مواطني الاقليم تلقوا اللقاح      تسجيل هزتين أرضيتين جنوبي العراق      خبير: الصراع في مضيق تايوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين      الكشف عن لقاح جديد مضاد لكورونا يؤخذ عن طريق الانف
| مشاهدات : 579 | مشاركات: 0 | 2021-07-18 11:33:28 |

وزير خارجية ليتوانيا يوجه تحذيرا إلى المهاجرين من العراق وتركيا

Reuters

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم/

 

وجه وزير خارجية ليتوانيا غابريليوس لاندسبيرغيس تحذيرا إلى المهاجرين من العراق وتركيا الذين يحاولون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عبر أراضي بلاده قادمين من بيلاروس.

وأقر لاندسبيرغيس للصحفيين اليوم السبت، حسب موقع Delfi الليتواني، بعجزه عن تحديد الموعد المتوقع لخفض كثافة تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى بلده، مشددا على الأهمية القصوى لإبلاغ من يفكر في تنفيذ هذه الرحلة بأن تكاليفها ستتجاوز بشكل ملموس مكاسبها.

 

وأشار الوزير إلى أنه ركز على هذا الموضوع خلال زيارته إلى تركيا والعراق في وقت سابق من الأسبوع الجاري، لافتا إلى أن أحد أهم أهداف هذه الزيارة كان يكمن في مناقشة الدور المهم الذي من شأن وسائل الإعلام أداؤه في هذه المسألة.

 

وقال: "رسالتي الأهم في تركيا والعراق كانت تكمن في أنكم (المهاجرون) تدفعون كثيرا من المال".

 

وذكر لاندسبيرغيس أنه يتعين على المهاجرين أن يعلموا أنهم "سيصرفون مبالغ هائلة مقابل إقامة في خيمة لعدة أشهر كي يعودوا في نهاية المطاف إلى بلدهم الذي وصلوا منه".

 

وخاطب الوزير المهاجرين بالقول: "تمثل 15 ألف يورو مبلغا كبيرا، حتى في ليتوانيا، وأنتم تدفعون هذا المبلغ الهائل مقابل رحلتكم إلى الاتحاد الأوروبي، وتصلون الاتحاد الأوروبي وتقيمون في مخيم وسط دراجة حرارة تصل 35 درجة فوق الصفر. إنكم سوف تقعون هناك لأن ليتوانيا تعهدت بمنعكم من المرور، وليس بإمكاننا السماح لكم بالمرور، وإذا أوجدتم طريقة للتسلل إلى بولندا فإنها سوف تعيدكم إلينا".

 

واحتجزت السلطات الليتوانية أكثر من ألفي مهاجر غير شرعي عند الحدود مع بيلاروس منذ بداية العام الجاري.

 

وتتهم الحكومة الليتوانية السلطات البيلاروسية بإغراق أراضيها بالمهاجرين بشكل ممنهج، على خلفية تصعيد التوترات بين البلدين.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5682 ثانية