أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 890 | مشاركات: 0 | 2021-07-18 11:33:28 |

وزير خارجية ليتوانيا يوجه تحذيرا إلى المهاجرين من العراق وتركيا

Reuters

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم/

 

وجه وزير خارجية ليتوانيا غابريليوس لاندسبيرغيس تحذيرا إلى المهاجرين من العراق وتركيا الذين يحاولون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عبر أراضي بلاده قادمين من بيلاروس.

وأقر لاندسبيرغيس للصحفيين اليوم السبت، حسب موقع Delfi الليتواني، بعجزه عن تحديد الموعد المتوقع لخفض كثافة تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى بلده، مشددا على الأهمية القصوى لإبلاغ من يفكر في تنفيذ هذه الرحلة بأن تكاليفها ستتجاوز بشكل ملموس مكاسبها.

 

وأشار الوزير إلى أنه ركز على هذا الموضوع خلال زيارته إلى تركيا والعراق في وقت سابق من الأسبوع الجاري، لافتا إلى أن أحد أهم أهداف هذه الزيارة كان يكمن في مناقشة الدور المهم الذي من شأن وسائل الإعلام أداؤه في هذه المسألة.

 

وقال: "رسالتي الأهم في تركيا والعراق كانت تكمن في أنكم (المهاجرون) تدفعون كثيرا من المال".

 

وذكر لاندسبيرغيس أنه يتعين على المهاجرين أن يعلموا أنهم "سيصرفون مبالغ هائلة مقابل إقامة في خيمة لعدة أشهر كي يعودوا في نهاية المطاف إلى بلدهم الذي وصلوا منه".

 

وخاطب الوزير المهاجرين بالقول: "تمثل 15 ألف يورو مبلغا كبيرا، حتى في ليتوانيا، وأنتم تدفعون هذا المبلغ الهائل مقابل رحلتكم إلى الاتحاد الأوروبي، وتصلون الاتحاد الأوروبي وتقيمون في مخيم وسط دراجة حرارة تصل 35 درجة فوق الصفر. إنكم سوف تقعون هناك لأن ليتوانيا تعهدت بمنعكم من المرور، وليس بإمكاننا السماح لكم بالمرور، وإذا أوجدتم طريقة للتسلل إلى بولندا فإنها سوف تعيدكم إلينا".

 

واحتجزت السلطات الليتوانية أكثر من ألفي مهاجر غير شرعي عند الحدود مع بيلاروس منذ بداية العام الجاري.

 

وتتهم الحكومة الليتوانية السلطات البيلاروسية بإغراق أراضيها بالمهاجرين بشكل ممنهج، على خلفية تصعيد التوترات بين البلدين.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5859 ثانية