احتفالية الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية بالذكرى الـ30 لاستقلال ارمينيا      البطريرك لويس روفائيل ساكو يعلق عن نبأ زيارة إمام الأزهر إلى العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل السيّد تريستان أزبيج وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهَدين في الحكومة الهنغارية      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الشماس الإنجيلي فؤاد كسنجي كاهنًا في أبرشية السويد والدول الاسكندنافية      البطريرك ساكو يطالب بدستور ’مدني’ عراقي يفصل الدين عن السياسة      قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لانتخابات مجلس النواب العراقي 2021..يمكنكم التصويت لنا من كافة المحافظات العراقية      الفنان الكبير ايوان اغاسي في ضيافة قناة عشتار الفضائية ولقاء خاص مع اترا حكمت قريبا جدا على شاشة قناة عشتار      العراق يتسلم لوح "حلم جلجامش"      مقررات المجمع السنهادوسي الاول برئاسة قداسة مار آوا الثالث، جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم      بالصور.. توث شمايي      فيروس كورونا: ما هي الأجسام المضادة "المخادعة" التي قد تقف وراء الإصابة الحادة بكوفيد-19؟      وزير سابق: دخلنا مرحلة الفقر المائي وتركيا وايران تستثمران الشلل السياسي في العراق      بالقانون.. بايدن يجهز "ضربة قاضية" لترامب      شرب زجاجة كوكاكولا كبيرة ثم مات.. جدل بشأن سبب الوفاة      سولسكاير يتنبأ بمسيرة رونالدو: سيلعب حتى هذا العمر      البابا فرنسيس: لنساعد أوروبا اليوم، التي يضنيها التعب، لكي تجد مجدّدًا وجه يسوع الدائم الشباب      حكومة كوردستان: نحو مليون من مواطني الاقليم تلقوا اللقاح      تسجيل هزتين أرضيتين جنوبي العراق      خبير: الصراع في مضيق تايوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين      الكشف عن لقاح جديد مضاد لكورونا يؤخذ عن طريق الانف
| مشاهدات : 581 | مشاركات: 0 | 2021-07-18 11:36:34 |

ضمن إطار برنامج تسليح قوات البيشمركة .. التحالف الدولي يرسل مساعدات جديدة لإقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

اعلن نائب رئيس اركان قوات بيشمركة إقليم كوردستان قارمان كمال، عن وصول قافلة دعم جديدة من قبل التحالف الدولي لإقليم كوردستان، ضمن إطار تسليح قوات البيشمركة، إضافةً إلى مساعدات لوجستية.

واعلن مركز إعلام وزارة البيشمركة، أنه وبتاريخ 15 تموز الجاري، وبإشراف وزارة البيشمركة وقيادة العمليات المشتركة، وصل قسم آخر من مساعدات التحالف الدولي، مؤلفة من مواد ولوازم لوجستية عسكرية.

 وفي السياق، قال نائب رئيس اركان قوات بيشمركة إقليم كوردستان اللواء قارمان كمال،  لشبكة رووداو الإعلامية: إن "تلك المساعدات المرسلة من دول التحالف ضد داعش لقوات البيشمركة، تأتي ضمن إطار تسليح قوات البيشمركة وهناك مساعدات اخرى في الطريق".  

وأضاف كمال أنه من مجمل 16 لواءً في قوات البيشمركة، قام التحالف بتسليح الألوية 1، و2، و14، و16، وان هذه المساعدات تصل بين حينٍ وآخر حتى يتم تسليح كافة الألوية ضمن وزارة البيشمركة، وتتألف من معدات عسكرية متطورة.
 
وبدأ برنامج دعم وتسليح ألوية وزارة البيشمركة، من قبل التحالف الدولي منذ عام 2014، ولا يزال مستمراً حتى الآن حيث يرسل التحالف بين مدة وأخرى مساعدات لقوات البيشمركة. 

وكان التحالف الدولي ضد داعش، أعلن مواصلة دعم قوات البيشمركة في القضاء على داعش بشكل نهائي.

ووفقا لوزير البيشمركة، شورش اسماعيل "منذ بداية الحرب ضد داعش، كان للقوات الأميركية ودول التحالف دوراً كبيراً وفاعلاً في هزيمة ودحر الإرهابيين من المنطقة بأكملها، نولي اهتماماً كبيراً بالدعم الأميركي، وتطوير صداقتنا هو عناية أكبر بحماية مصالحنا وأمن إقليم كوردستان والمنطقة".

ورغم إلحاق الهزيمة بداعش على يد قوات البيشمركة ومنعها من دخول أراضي إقليم كوردستان بدعم دولي في صيف 2014، حينما سيطر التنظيم على ثلث مساحة العراق قبل استعادتها من قبل القوات العراقية بالتعاون مع البيشمركة، لا يزال داعش يشكل خطراً من خلال الهجمات المتفرقة التي يشنها بين الحين والآخر عبر خلاياه النائمة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5715 ثانية