ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 525 | مشاركات: 0 | 2021-07-20 15:21:00 |

مسعود بارزاني يعزي بضحايا تفجير الصدر: يجب أن يدفع الإرهابيون ثمن جريمتهم القذرة

عشتار تيفي كوم - رووداو/

عبَّر الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، عن إدانته "الشديدة" للتفجير الذي استهدف مدينة الصدر مساء أمس الإثنين، مشدداً على ضرورة أن يدفع "الإرهابيون" ثمن فعلتهم.

وقال بارزاني في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن "هذه الجريمة دليل على منتهى انعدام الضمير والإنسانية لدى الإرهابيين بتنفيذ جريمة قذرة بهذا الشكل في يوم عرفة وبالتزامن مع استعداد الناس لاستقبال العيد".

وفيما قدم التعازي لذوي الضحايا، أشار إلى أن منفذي التفجير "أعداء الدين والإنسانية والمقدسات، وهم لا يمتون بصلة لأي قيمة، ويجب أن يدفعوا ثمن فعلتهم هذه".

وقتل 30 شخصاً على الأقلّ وأصيب نحو 50 آخرين بجروح في تفجير انتحاري استهدف مساء الإثنين، عشيّة عيد الأضحى، سوقاً تجارية بمدينة الصدر المكتظة في شرق بغداد وتبنّاه تنظيم داعش.

وليل الإثنين نشر تنظيم داعش عبر قنوات تابعة له على تطبيق تلغرام بياناً قال فيه إنّ الهجوم نفّذه أحد عناصره ويُدعى أبو حمزة العراقي، مشيراً إلى أنّه فجّر نفسه بحزام ناسف في سوق الوحيلات.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم


أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس المواطنين الأبرياء بسوق في مدينة الصدر ببغداد، وأسفر عن استشهاد وجرح عشرات المواطنين. 

إن هذه الجريمة دليل على منتهى انعدام الضمير والإنسانية لدى الإرهابيين بتنفيذ جريمة قذرة بهذا الشكل في يوم عرفة وبالتزامن مع استعداد الناس لاستقبال العيد.

هؤلاء أعداء الدين والإنسانية والمقدسات، وهم لا يمتون بصلة لأي قيمة، ويجب أن يدفعوا ثمن فعلتهم هذه. 

أعزي عوائل وذوي ضحايا وشهداء هذه الكارثة المُفجعة، قلبي مع آلامهم وأشاركهم الأحزان في هذا المصاب، وأسأل الله العظيم أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

إنا لله و انا اليه راجعون

مسعود بارزاني

20 تموز 2021











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6561 ثانية