ندوة تعريفية في بعشيقة للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١      رئيس إقليم كوردستان يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      البطريرك ساكو يستقبل أمين عام المحكمة الاتحادية العليا      منظمة أوتو لحقوق الأنسان تزور الهيئة المستقلة لحقوق الأنسان في اربيل      في بخديدا، الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي التاسع للخطابة والشعر السرياني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور كنيسة السيدة العذراء في نورشوبينغ      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      صورة من خرائط غوغل تثير الجدل.. هل يكون وحش "كراكن" البحري؟      شركة 777 الأميركية تستحوذ على فريق جنوى الإيطالي      الرئيس بارزاني يستقبل سفير نمسا لدى العراق والاردن      أزمة عالمية ترفع أسعار النفط.. والعراق "مستعد" لزيادة الإنتاج      مع انتشار سلالة دلتا.. تحديات جديدة تواجه الأسواق الأميركية      كشف "سر" تنقل "مصاصة الدماء" الخطيرة في الأمازون      من هم اللاعبون الأكثر جنيا للأرباح في 2021؟      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية
| مشاهدات : 847 | مشاركات: 0 | 2021-07-22 09:36:48 |

لقاء أساقفة الكلدان الدوري في العراق

 

عشتارتيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 

التقى أساقفة الكلدان في العراق، برئاسة غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، ظهر الأربعاء 21 تموز 2021  وهم: رمزي كرمو، ميخا مقدسي، ربان القس، يوسف توما، حبيب النوفلي، باسيليوس يلدو، نجيب ميخائيل، روبرت جرجيس، فيلكس الشابي والاب سالم ساكا ممثلا لراعي ابرشية اربيل بسبب سفره.

 

ناقش الأساقفة النقاط التالية:

 

    الأوضاع غير المستقرة والمقلقة في البلاد والمنطقة ودعوا الى اللحمة الوطنية والتحصن بالحكمة لإنقاذ البلاد. كما شجبوا بشدة التفجيرات المتكررة التي أودت بحياة أشخاص أبرياء عزل.

    التعاون مع الكنائس الشقيقة على أساس الانفتاح والاحترام واكدوا على حق التسميات الخاصة للكلدان والسريان والآشوريين وادراجها في دستور إقليم كردستان كما هو الحال في الدستور الاتحادي.

    متابعة الآباء كهنة الرعايا وتشجيع مبادراتهم الروحية والثقافية والخدمية في رعاياهم وشددوا على إقامة كهنة الرعايا في كنائسهم لانهم مرجعية للمؤمنين  وقوة لهم خصوصاً في قرى وبلدات الأبرشية. وأكد غبطته على أهمية العلاقة بين الأسقف وكهنته، علاقة أبوية متناغمة، العمل كفريق واحد بعيداً عن التنافر او خلق جزرات.

    تشجيع الدعوات الكهنوتية والرهبانية وتوعية الشباب من خلال الوعظ والندوات.















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3040 ثانية