ندوة تعريفية في بعشيقة للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١      رئيس إقليم كوردستان يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      البطريرك ساكو يستقبل أمين عام المحكمة الاتحادية العليا      منظمة أوتو لحقوق الأنسان تزور الهيئة المستقلة لحقوق الأنسان في اربيل      في بخديدا، الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي التاسع للخطابة والشعر السرياني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور كنيسة السيدة العذراء في نورشوبينغ      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      صورة من خرائط غوغل تثير الجدل.. هل يكون وحش "كراكن" البحري؟      شركة 777 الأميركية تستحوذ على فريق جنوى الإيطالي      الرئيس بارزاني يستقبل سفير نمسا لدى العراق والاردن      أزمة عالمية ترفع أسعار النفط.. والعراق "مستعد" لزيادة الإنتاج      مع انتشار سلالة دلتا.. تحديات جديدة تواجه الأسواق الأميركية      كشف "سر" تنقل "مصاصة الدماء" الخطيرة في الأمازون      من هم اللاعبون الأكثر جنيا للأرباح في 2021؟      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية
| مشاهدات : 1040 | مشاركات: 0 | 2021-07-24 09:52:54 |

اليوم الثقافي للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

بدأ اليوم الرابع لأساقفة وكهنة العراق الكلدان صباح يوم الجمعة 23 تموز 2021 في المجمع البطريركي في عنكاوا – اربيل، بصلاة الصباح والقداس الذي ترأسه غبطة البطريرك ساكو في كابيلا المعهد الكهنوتي.

خصص اليوم الرابع لأجل اللقاء الثقافي حول التنشئة المستدامة، حيث قدم غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو المحاضرة الاولى عن روحانية الاحتفال بالليتورجيا الكلدانية وان تكون ملائمة لزماننا وجعلها ليتورجيا الشعب (طقوس الامس وثقافة اليوم). ثم شرح التجديدات الاخيرة لرتب القداس ورموزها وكيفية الاحتفال بها بشكل يبرز حضور المسيح خصوصا: من حيث اعداد الكنيسة، المذبح، الزينة، وكذلك توزيع الادوار: المحتفل، الشماس، الشعب والجوقة. مع مراعاة ان تكون الموعظة قصيرة ومعبرة.

المحاضرة الثانية كانت للمرشد الروحي الخوراسقف رافائيل طرابلسي حول اهمية الليتورجيا في حياة الكاهن والتجديد المطلوب في عصرنا لإيصال كلمة الله للجميع.

في نهاية اللقاء كان هناك اسئلة عامة من قبل الكهنة.

ثم اختتم اللقاء بغداء المحبة والاخوة.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6083 ثانية