ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 538 | مشاركات: 0 | 2021-07-28 10:07:02 |

أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت وزارة العدل الأميركية، إعادة لوحة عمرها 3500 عام، تسرد ملحمة كلكامش التي كانت موجودة في متحف الكتاب المقدس بواشنطن، إلى العراق بعد أن تم التحقق من مصادرتها.

 القطعة النادرة، التي تروي تسلسل الأحلام من الملحمة بالخط الأكادي المسماري، هي واحدة من العديد من القطع الأثرية القديمة من العراق والشرق الأوسط التي جمعها ديفيد غرين، الملياردير صاحب سلسلة هوبي لوبي.

 تم الاستيلاء عليها من قبل وزارة العدل الأميركية في عام 2019، بعد عامين من افتتاح غرين للمتحف المخصص للتاريخ المسيحي القديم في وسط مدينة واشنطن.

 ووفقاً لوزارة العدل، اشترت هوبي لوبي، الجهاز اللوحي ذو المقاس 6 بوصات في 5 بوصات، والمعروف باسم "لوحة حلم كلكامش"، من دار مزاد بارز في عام 2014 مقابل 1.67 مليون دولار.

 تم إحضارها في الأصل بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة في عام 2003 من قبل تاجر اشتراها في لندن من تاجر أردني معروف بآثار الشرق الأوسط القديمة.

 ثم تم تداولها عدة مرات بخطابات مزيفة لطمأنة المشترين أنه تم الحصول عليها بشكل قانوني.

 في عام 2014، رتبت هوبي لوبي لشراء اللوحة في نيويورك، لكنها نفذت الصفقة في أوكلاهوما لتجنب ضرائب المبيعات، وفقاً لوزارة العدل، ثم تبرعت الشركة به لمجموعة متحف الكتاب المقدس.

 منذ أن تم الاستيلاء على اللوحة في عام 2019 ، سعت وزارة العدل للملكية الرسمية من خلال قوانين المصادرة لتتمكن من إعادتها إلى أصحابها الشرعيين.

 وقالت محامية الولايات المتحدة بالإنابة جاكلين كاسوليس من المنطقة الشرقية في نيويورك إن "هذا التجريد يمثل معلما هاما على طريق إعادة هذه التحفة النادرة والقديمة من الأدب العالمي إلى موطنها الأصلي".

 وقالت في بيان إن "هذا المكتب ملتزم بمكافحة بيع الممتلكات الثقافية في السوق السوداء وتهريب القطع الأثرية المنهوبة".

 كانت اللوحة واحدة من آلاف القطع الأثرية ذات الأصل العراقي، ومعظمها من الألواح والأختام المسمارية التي يتراوح عمرها بين 3000 و4000 عام ، والتي تم الاستيلاء عليها من هوبي لوبي ومتحف الكتاب المقدس لإعادتها إلى العراق.

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2994 ثانية