الفنان الكبير ايوان اغاسي في ضيافة قناة عشتار الفضائية ولقاء خاص مع الاعلامي اترا حكمت قريبا جدا على شاشة قناة عشتار      العراق يتسلم لوح "حلم جلجامش"      مقررات المجمع السنهادوسي الاول برئاسة قداسة مار آوا الثالث، جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم      بالصور.. توث شمايي      البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي الجديد      البطريرك يونان يحتفل بقداس يوبيله الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضّي      تقديس كنيسة السيدة العذراء للسريان الارثوذكس في دير الصليب المقدّس بالسويد      ندوة تعريفية في بعشيقة للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١      رئيس إقليم كوردستان يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      البطريرك ساكو يستقبل أمين عام المحكمة الاتحادية العليا      حكومة كوردستان: نحو مليون من مواطني الاقليم تلقوا اللقاح      تسجيل هزتين أرضيتين جنوبي العراق      خبير: الصراع في مضيق تايوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين      الكشف عن لقاح جديد مضاد لكورونا يؤخذ عن طريق الانف      "البيت المعجزة".. المنزل الوحيد الذي نجا من حمم البركان في جزيرة اسبانية      برشلونة يواصل تعثره بتعادل "مخيب" بدون أهداف مع قادش      انتخاب المطران رافائيل فرانسوا ميناسيان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك      صورة من خرائط غوغل تثير الجدل.. هل يكون وحش "كراكن" البحري؟      شركة 777 الأميركية تستحوذ على فريق جنوى الإيطالي      الرئيس بارزاني يستقبل سفير نمسا لدى العراق والاردن
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 0 | 2021-07-30 09:48:29 |

البابا فرنسيس: نحن عائلة واحدة لا يجب أن يغيب الطعام عن أحد

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

خطاب-فسيفسائي يُستمد منه النداء في كل مرة: الجوع في العالم هو مشكلة الجميع، والقضاء عليه ضرورة أخلاقية كوكبية، ومع ذلك لن يكون هدفًا يمكن تحقيقه حقًا ما لم تشمل مكافحة الجوع أيضًا حماية البيئة ولاسيما إذا كانت "العائلة البشرية" ستستمر في التمييز بين الأشخاص، أشخاص يملكون الكثير من الطعام وغيرهم كثيرين بطونهم فارغة. ما يظهر في الفيديو الذي أنتجته الدائرة الفاتيكانية لخدمة التنمية البشرية المتكاملة مع لجنة الفاتيكان لفيروس الكورونا، وصدر خلال هذه الأيام التي يعقد فيها مؤتمر ما قبل قمة الأمم المتحدة حول النظم الغذائية، هو خلاصة لتعاليم البابا فرنسيس حول هذا الموضوع.
يقترح الفيديو مقتطفات متسلسلة من المداخلات البابوية المختلفة على مر السنين، ولكن أكثر ما يلفت الانتباه هو ما يجعلها تبدو خطابًا واحدًا، وهذا دليل على الصدق الذي واجه به البابا فرنسيس عقد مسألة معقدة كمسألة تغيير النظم الغذائية. كان ذلك في تشرين الثاني نوفمبر من عام ٢٠١٤ عندما أكّد الأب الأقدس في مقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أن الحق في الغذاء لن يكون مضمونًا إلا إذا كنا مهتمين بموضوعه الحقيقي، أي الشخص الذي يعاني من آثار الجوع وسوء التغذية. ويضيف أن النتيجة أننا قد دُعينا – ولكنَّ هذا المبدأ قد عبّر عنه في عام ٢٠١٧، ومرة أخرى في مقر منظمة الأغذية والزراعة - لاقتراح تغيير في نمط الحياة، وفي استخدام الموارد، في معايير الإنتاج والاستهلاك.
بالتالي وبالنسبة للبابا، لا يكفي إنتاج الغذاء، وإنما من المهم أيضًا ضمان استدامة النظم الغذائية وتقديم أنظمة غذائية صحية تكون في متناول الجميع؛ وهنا يذكر البابا فرنسيس بكلمات القديس يوحنا بولس الثاني و"مفارقة الوفرة" التي تحدّث عنها في عام ١٩٩٢ في المؤتمر الدولي للتغذية، مفارقة - يلخص البابا فرنسيس - أنَّ هناك طعام للجميع، ولكن لا يستطيع الجميع تناول الطعام. والموت من الجوع هو أحد أسوأ طرق التجريد من الكرامة: "كم من الأمهات والآباء ما زالوا حتى اليوم – يتساءل البابا فرنسيس في المقابلة العامة في ٢٧ من آذار مارس – يذهبون للنوم تعذبهم فكرة عدم الحصول على ما يكفي من الخبز لأبنائهم في اليوم التالي.
ويختتم الفيديو بنداء يذكر فيه البابا فرنسي أن إخوتنا الأشدَّ فقرًا وأمنا الأرض يئنّون من الضرر والظلم الذي سببناه ويطالبوننا بمسار آخر، يطلبون منا ارتدادًا وتغييرًا للمسار: أن نعتني بالأرض وبالخليقة. ويتبع هذا النداء صلاة توسع بطريقة معينة مقطعًا من صلاة الأبانا - يا أبتاه، أعطنا اليوم الخبز الضروري لنا وللجميع. والخبز يعني أيضًا الماء والدواء والبيت والعمل ... أي ما هو ضروري للعيش. يختتم الفيديو بشعار الحملة التي أطلقتها كاريتاس في عام ٢٠١٣ والبابا فرنسيس في مقابلته العامة في كانون الأول ديسمبر عام ٢٠١٣: "عائلة بشرية واحدة، طعام للجميع".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2780 ثانية