تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 621 | مشاركات: 0 | 2021-09-14 10:05:56 |

مسرور بارزاني يقرع جرس إنطلاق العام الدراسي الجديد في إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قدم رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني تهنئته للمعلمين والتلاميذ والطلبة وأولياء الأمور بانطلاق العام الدراسي الجديد 2021 - 2022.

جاء ذلك في مراسم رسمية جرت في مدرسة (الشهيد إبراهيم صباح ناصر) في قضاء شقلاوة بمحافظة أربيل بحضور وزير التربية، للإعلان عن انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأعرب رئيس الحكومة عن أسفه لما خلّفه انتشار فيروس كورونا من تبعات صحية واقتصادية على العام الدراسي الماضي، إلا أن العملية التعليمية لم تتوقف، مشيداً بجهود المعلمين في مواصلة سير العملية التربوية والتعليمية بطرق مختلفة ولا سيما النظام الإلكتروني.

وأكد رئيس الحكومة أن إقليم كوردستان تخطى تلك المرحلة العصيبة ، معبّراً في الوقت نفسه عن سعادته برؤية المدارس وهي تفتح أبوابها مرة أخرى أمام التلاميذ والطلبة.

وقال: "أنا سعيد بعودة طلابنا إلى الفصول الدراسية، ونبذل قصارى جهدنا لإيلاء قطاع التعليم أهمية بالغة ، ونأسف لعدم تنفيذ كل ما كان في برنامجنا بسبب المشاكل الاقتصادية والصحية التي تواجه الإقليم، وسنفعل ذلك في الفترات المقبلة، ولن نتردد في ذلك".

وأكد رئيس الحكومة على أهمية التربية والتعليم في خلق جيل سليم ووطني وصديق للبيئة قادر على تأدية واجباته في تطوير البلد وتعزيز ازدهاره وتنميته ومحاربة الفساد، كما أهاب بجميع الكوادر التعليمية والتربوية الالتزام بالإرشادات الصحية وتلقي اللقاحات.

كذلك دعا الممثلين القادمين لإقليم كوردستان في مجلس النواب العراقي للدفاع عن جميع مطالب كوردستان بما يحفظ حقوقها، وحث أيضاً على ضرورة بذل المزيد من الاهتمام بقطاع التربية ليتمكن من تقديم التعاون والدعم اللازمين على المستوى الاتحادي.

وخاطب رئيس الحكومة المعلمين قائلاً: "أشكركم على صبركم وتفانيكم، ويحدوني الأمل بأن يحرز جميع التلاميذ والطلبة النجاح في عام جديد مفعم بالنشاط".

وفي ختام المراسم، طلب رئيس الحكومة من جميع الحاضرين الترحيب بعائلة المعلم الشهيد إبراهيم ناصر، والذي عرّفه الزعيم الكوردي مسعود بارزاني بأنه (شهيد العلم) ، وبعد ذلك طلب رئيس الحكومة من عائلة الشهيد المشاركة في قرع جرس المدرسة إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد.

ويشارك أكثر من مليون و800 الف تلميذ وطالب في العملية التعليمية في عموم مدارس الإقليم.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5583 ثانية