تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 1058 | مشاركات: 0 | 2021-09-25 09:07:07 |

البطريرك لويس روفائيل ساكو يعلق عن نبأ زيارة إمام الأزهر إلى العراق

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

في حديث لوكالة “سير” الكاثوليكية للأنباء، قال البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو إنّ الزيارة المرتقبة لشيخ الأزهر أحمد الطيب إلى العراق ستساهم في توطيد “مسيرة مفتوحة”، مع العلم أن الطيب عبّر عن رغبته في زيارة العراق للاجتماع أيضًا إلى القادة الدينيين الشيعة.

 ورأى غبطته أن الحدث المرتقب هو أيضًا من ثمار الزيارة الرسولية التي قام بها البابا فرنسيس إلى العراق في آذار المنصرم. وأضاف أنه إذا تمكن السنة والشيعة من العيش بسلام في العراق فهذا الأمر يعني أن المكوّن المسيحي سينعم بالسلام أيضًا.

 واعتبر أن العقدة تكمن اليوم في الخروج من الذهنية الطائفية التي تحول دون الاعتراف بالآخر كمواطن يتمتع بكامل الحقوق، وكأخ لا بدّ من احترامه عوضًا عن تهميشه وحرمانه من حقوقه ككائن بشري. وسلط الضوء على الحاجة إلى تنشئة الضمائر على هذه المبادئ والأسس.

 ولفت البطريرك الكلداني في الختام إلى أن للأديان دورًا تلعبه في هذا المجال من أجل الحفاظ على فسيفساء الأخوة والتعايش، متمنيًا أن يساهم زيارة الشيخ الطيب إلى العراق ولقاؤه المحتمل مع السيستاني في توسيع وترسيخ المسيرة التي انطلقت في أبو ظبي.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3845 ثانية