السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      افتتاح ٢٦ مشروع لمختلف المهن لرفع وتحسين مستوى النشاط الاقتصادي والمهني في مركز قضاء تلكيف      بالصور.. تغطية خاصة لقناة عشتار الفضائية بافتتاح مجمع مار نرساي الطبي غير الربحي في محافظة دهوك ويتضمن المجمع دكاترة ومختصين      بالصور .. قرية جلّك      غبطة البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund)      وفدٌ من مدرسة اربائيلو السريانية في ضيافة الثقافة السريانية – عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بطقس تقديس الميرون في دير مار يعقوب السروجي بفاربورغ – المانيا      غبطة البطريرك يونان يبارك ويدشّن مغارة القديسة مريم العذراء في باحة مطرانية القاهرة، مصر      رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة      سامان برزنجي: لم تُسجّل أي إصابة "أوميكرون" في اقليم كوردستان      العراق.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بتغيير طفيف عن النتائج الأولية      ذي قار تستعد لاستقبال 11 ألف حاج مسيحي شهريا      البابا فرنسيس: لا تستغلوا المهاجرين كبيادق على رقعة شطرنج في معارك السياسة      قرار بافتتاح سوق للأوراق المالية في إقليم كوردستان      "مفاجأة" بنتائج التحقيق الأولي لمحاولة اغتيال رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي      شركات الأدوية تستبعد أن تكون لقاحات كورونا فعالة ضد “أوميكرون”! بدأت العمل على مصل جديد لمواجهة المتحور      بعد تتويجه بالكرة الذهبية للمرة السابعة.. ميسي يوجه رسالة لـ ليفاندوفسكي وصلاح      القضاء الأوروبي يبت بأول قضية إبادة جماعية للإيزيديين في العراق
| مشاهدات : 571 | مشاركات: 0 | 2021-10-06 12:35:54 |

مجلس الوزراء العراقي يصوت على مشروع "انعاش بلاد الرافدين" الذي يحتوي 9 برامج "ستراتيجية"

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت رئاسة الجمهورية العراقية أن مجلس رئاسة الوزراء صوت على مشروع ‫ انعاش بلاد الرافدين الذي يحتوي 9 برامج "ستراتيجية".

وقال الرئيس العراقي برهم صالح في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه اليوم الأربعاء، (06 تشرين الأول، 2021)، إنه  "نُثمن تصويت مجلس الوزراء الموقر على مشرو ‫ انعاش بلاد الرافدين المُقدم من رئاسة الجمهورية لتكون اطارا لتطوير الاستراتيجية البيئية ومواجهة خطر التغير المناخي في البلد".

وباتت ازمة المناخ "تشكل تهديدا وجوديا لمستقبلنا، ومن الضروري الانطلاق الآن، ولا مجال للتقاعس"، حسب رئيس الجمهورية.

برهم صالح أشار الى أنه من المرجح أن "يتضاعف عدد سكاننا من 40 مليون اليوم إلى 80 مليون بحلول عام 2050"، لافتا الى أن "التصحر يؤثر على 39% من مساحة العراق، و54% من أراضينا معرّضة لخطر فقدانها زراعياً بسبب التملح وشح المياه في دجلة والفرات -شريان الحياة لبلدنا- والذي أدى لزحف اللسان الملحي نحو أعالي شط العرب".

وصنف برهم صالح العراق بـ"المرتبة الخامسة من أكثر البلدان هشاشة عالميا من حيث نقص المياه والغذاء ودرجات الحرارة القصوى".

وتابع: "من المتوقع أن يصل عجزنا المائي إلى 10.8 مليار متر مكعب بحلول عام 2035 في وقت ينخفض فيه دخلنا المالي من النفط مع تخلي العالم عن النفط، واعتماده أكثر على الطاقة النظيفة".

وبشأن مشروع "انعاش بلاد الرافدين"، قال الرئيس العراقي إن المشروع "للعراق وكل منطقتنا التي تتقاسم التهديد الخطير للتغير المناخي".

ويعتمد المشروع على "9 برامج ستراتيجية تشمل التشجير وتحديث إدارة مياه دجلة والفرات وتوليد الطاقة النظيفة والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وتشجيع الاستثمار عبر صناديق المناخ الأخضر"، وفقا للرئيس العراقي.

ويرى برهم صالح أن إدراك حجم "الكارثة البيئية العابرة للحدود" التي تحيط بنا جميعا، والانطلاق نحو خطط بيئية إقليمية مترابطة ومتكاملة ستكون "خطوة كبيرة" في مواجهة آثار ‫ التغير المناخي، ويدفع كل المنطقة نحو التضامن المشترك اقتصاديا وبيئيا، والتخلي عن دوامة الازمات والتوترات حيث الجميع خاسر فيها.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2964 ثانية