نيافة الحبر الجليل مار سويريوس حاوا يستقبل قداسة ‏البطريرك مار آوا الثالث رويل      بالصور .. مالخثا      لقاء الوفد الآشوري مع القنصل العام لروسيا الاتحادية في سيدني      اليوم الثاني للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا      خلال استقباله البطريرك مار أوا الثالث .. رئيس الجمهورية: يجب ضمان مشاركة حقيقية للمسيحيين في الميادين السياسية والاجتماعية والثقافية      الكنائس والمقابر التابعة لطائفة الارمن في الموصل التي نسفها واحرقها داعش عندما احتل الموصل منتصف عام 2014      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدا من منظمة إغاثة مسيحيي الشرق SOS Chretiens d’Orient      بعد ما يقارب 100 عام، قداس في الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في منطقة سور في ديار بكر- تركيا      غبطة البطريرك ساكو يفتتح لقاء الأساقفة والكهنة الكلدان في العراق / عنكاوا      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم      بثمن خيالي.. بيع أشهر مقتنيات نابليون بونابرت      في ليلة ميسي.. تخطى بيليه وعادل رقما قياسيا لرونالدو      اليونسكو تكرِّم القديسة تيريزيا الطفل يسوع في عامي 2022 و2023      العراق.. عملية أمنية في ديالي والكاظمي يتفقد أربيل والبصرة      جرس إنذار بعودة داعش في العراق.. مخاوف من المناطق الرخوة      دراما الكرة الذهبية.. ليفاندوفسكي يخرج عن صمته و"يهاجم" ميسي      كوردستان تلزم وسائل إعلامها بمنع إعادة نشر "المحتوى الداعشي"      تحليل: ماذا سيحل باقتصاد العراق بدون دجلة والفرات؟      حال غزو أوكرانيا.. الولايات المتحدة تلوح بـ"قرار عسكري" سريع      البابا يتحدث للصحفيين في طريق عودته إلى روما متطرقا إلى زيارته الرسولية ومسألة الهجرة والعلاقات الأخوية مع الكنائس الأرثوذكسية
| مشاهدات : 978 | مشاركات: 0 | 2021-10-13 08:41:48 |

مسلحون يختطفون ثلاثة إكليريكيين في ولادية كادونا، شمال غرب نيجيريا

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

خطف مسلحون ثلاثة إكليريكيين في ولاية كادونا، شمال غرب نيجيريا.

 واقتحم المهاجمون إكليريكيّة "المسيح الملك" في وقت متأخر من ليلة الاثنين، وفتحوا النار على الكافتيريا حيث كان خمسة من الطلاب يجلسون بعد العشاء، وذلك بحسب ما ذكره الأب جوزيف هايب، رئيس فرع ولاية كادونا للجمعية المسيحية النيجيرية.

 وأضاف: "جاء هؤلاء المسلحون وحاصروا الطلاب وأخذوهم. وبعد ذلك، أطلقوا سراح اثنين وغادروا مع ثلاثة". أما متحدث باسم الشرطة، محمد خليج، فقال لوكالة أسوشيتد برس إنّه تمّ نشر قوات الأمن "لتمشيط الأدغال القريبة" ومحاولة إنقاذ الطلاب الإكليريكيين الثلاثة المختطفين.

 وأصيب ستة إكليريكيين في الهجوم، بحسب مسؤولين في الإكليريكية.

 وتضم الإكليريكيّة ما يقارب 130 إكليريكيًا.

 وتقع المدرسة في معهد القديس ألبيرت للتعليم العالي، الذي يضم في الغالب الإكليريكيين الذين يستعدون لنيل سر الكهنوت. والطلاب الثلاثة الذين تم اختطافهم من قبل المسلحين، هم في السنة الرابعة والأخيرة من الدراسة قبل أن يصبحوا كهنة.

 وشهدت كادونا، مثل معظم الولايات الواقعة في شمال غرب ووسط نيجيريا، تصاعدًا في الهجمات العنيفة من قبل الجماعات المسلّحة التي تعمل في الغابات النائيّة. ويقول خبراء أمنيون إنّ معظم المسلحين هم من الشباب من جماعة الفولاني العرقية الذين كانوا في السابق رعاة ماشية ووقعوا في نزاع استمرّ لعقود مع مجتمعات الهوسا الزراعية بشأن الوصول إلى مناطق المياه والمراعي.

 من جهته، علّق الرئيس التنفيذي لمؤسسة "عون الكنيسة المتألمة الدوليّة"، قائلاً: "إنّ اختطاف الطلاب الإكليريكيين، الشباب الأبرياء، مرة جديدة في نيجيريا، هو عمل مقيت. نناشد ضمير خاطفيهم ونحثّهم على إطلاق سراح هؤلاء الشباب. كما نطلب من أصحاب النوايا الحسنة أن ينضموا إلينا في الصلاة من أجل إطلاق سراحهم في القريب العاجل. وفي الوقت نفسه، ندعو المجتمعات الدوليّة إلى النظر عن قرب إلى الفظائع التي تحدث كل يوم، وإلى المعاناة المستمرة للمسيحيين بسبب بوكو حرام وهجمات الفولاني وأعمال العنف التي يرتكبها قطّاع الطرق في جميع أنحاء البلاد".

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6913 ثانية