قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 978 | مشاركات: 0 | 2021-10-21 10:55:51 |

غبطة البطريرك يونان يوفد المطرانين بطرس موشي ويوسف عبّا لتقديم التهنئة للبطريرك الجديد لكنيسة المشرق الآشورية قداسة مار آوا الثالث روئيل

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

بعد انتخاب قداسة البطريرك الجديد لكنيسة المشرق الآشورية مار آوا الثالث روئيل، أوفد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، صاحبي السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ليقدّما التهنئة الأخوية إلى قداسة البطريرك الجديد باسم غبطة أبينا البطريرك والكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، سينودساً وإكليروساً ومؤمنين، خاصّةً لتعذُّر مشاركة غبطته شخصياً في احتفال تنصيب قداسته في الثالث عشر من أيلول المنصرم، لتزامنه مع انعقاد السينودس المقدس لكنيستنا السريانية.

    وكان غبطة أبينا البطريرك قد أوفد كلاً من الخوراسقف شربل عيسو والخوراسقف رزق الله السمعاني ليمثّلا غبطته وكنيستنا السريانية في احتفال التنصيب في عينكاوا – أربيل.

    وخلال زيارتهما إلى قداسة البطريرك الجديد مار آوا الثالث روئيل، نقل صاحبا السيادة المطرانان بطرس موشي ويوسف عبّا تهنئة غبطة أبينا البطريرك ومحبّته الأخوية مع الدعاء لقداسته، باسم غبطته والكنيسة السريانية، بالنجاح والتوفيق في رعايته لكنيسته في هذه الظروف العصيبة، مؤكّداً صلاة غبطته من أجله كي يبارك الرب خدمته ويمدّه بالقوّة للقيام بالمسؤوليات الملقاة عليه.

    وقد رافق صاحبي السيادة في هذه الزيارة الأب روني موميكا سكرتير مطرانية الموصل.

    وخلال هذه الزيارة، سلّم سيادةُ المطران يوسف عبّا إلى قداسة البطريرك الجديد رسالة تهنئة من غبطة أبينا البطريرك هذا نصها:

 

     الرقم: 158/2021

    التاريخ: 21/9/2021

 

 

قداسة أخينا البطريرك مار آوا الثالث روئيل الكلّي الطوبى

بطريرك ساليق وقطيسفون لكنيسة المشرق الآشورية

 

 

    بعد المعانقة الأخوية وتحيّة المحبّة والسلام بالرب، نقول:

    بفرحٍ بالغٍ تلقّينا النبأ السارّ بانتخابكم واختياركم أباً ورئيساً وبطريركاً لكرسي ساليق وقطيسفون لكنيسة المشرق الآشورية الشقيقة، خلفاً لصاحب القداسة مار كيواركيس الثالث صليوا الكلّي الطوبى، وذلك بإلهام الروح القدس لآباء مجمعكم المقدس الذي التأم في أرض الآباء والأجداد. فشكرنا الرب القدير الذي أهّل كنيستكم أن تصل إلى هذا اليوم المبارك بفيض مراحمه، في هذه الأيّام العصيبة التي يمرّ بها شرقنا الحبيب، سيّما في سوريا والعراق ولبنان، ممّا يحتّم على كنائسنا المشرقية أن تحيا الرجاء والشهادة لباريها بقوّة وفعالية، وبخاصة كنائسنا ذات الجذور الواحدة واللغة الواحدة.

    إنّنا، بالأصالة عن نفسنا وبالنيابة عن إخوتنا الأحبار الأجلاء آباء مجمعنا السرياني الأنطاكي المقدس، وإكليروس كنيستنا السريانية الكاثوليكية وأبنائها وبناتها في بلاد الشرق وعالم الإنتشار، نتقدّم بالتهاني الحارّة منكم ومن آباء مجمعكم المقدس وجميع اللائذين بكنيستكم الشقيقة، سائلين راعي الرعاة الرب يسوع المسيح، أن يأخذ بيدكم، لترعوا كنيستكم رعايةً صالحةً بالحكمة والحقّ والمحبّة، ولسنين عديدة.

    كم كنّا نتمنّى أن نشارككم شخصياً في احتفال تنصيبكم وتوليتكم في الثالث عشر من شهر أيلول الجاري في أربيل، إلا أنّ ارتباطنا بترؤّس السينودس المقدس لكنيستنا السريانية الذي عُقِد في مقرّ كرسينا البطريركي في دير سيّدة النجاة – الشرفة، لبنان، حالَ دون ذلك، ودون مشاركة أيٍّ من إخوتنا الأساقفة آباء سينودس كنيستنا.

    لذا، فإنّنا كلّفنا كلاً من الخوراسقف شربيل عيسو والخوراسقف رزق الله السمعاني، بتمثيلنا شخصياً وتمثيل كنيستنا السريانية في هذه المناسبة المباركة.

    إنّنا نتطلّع إلى لقاءٍ قريبٍ يجمعنا، وإلى التعاون معاً لتعزيز العلاقات الأخوية بين كنيستينا، شهادةً للرب يسوع ولتراثنا المشترك في شرقنا المعذَّب كما في بلاد الانتشار.

    ܒܦܘܪܣܐ ܕܡܬܬܩܝܡܢܘܬܟܘܢ ܐܝܟ ܦܛܪܝܪܟܐ ܘܐܒܐ ܓܘܢܝܐ ܕܥܕܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝ ܕܡܕܢܚܐ ܕܐܬܘܪ̈ܝܐ܆ ܡܩܪܒܝܢܢ ܠܟܘܢ ܬܗܢܝ̈ܬܐ ܠܒܢܝ̈ܬܐ ܕܚܡܝ̈ܡܢ܆ ܟܕ ܐܡܪܝܢܢ:

    ܐܟܣܝܘܣ܆ܫܘܐ ܘܙܕܩ܆ ܐܒܘܢ ܛܘܒܬܢܐ ܡܪܝ ܐܘܐ ܬܠܝܬܝܐ ܟܠܢܝ ܛܘܒܐ܆ ܘܠܫܢܝ̈ܐܐ ܣܓܝ̈ܐܬܐ ܘܚܝ̈ܐ ܢܓܝܪ̈ܐ܆ ܘܒܪܟܡܪܝ. 

    وإلى أن نلتقي في أقرب فرصة ممكنة لنقدّم لكم التهنئة شخصياً، نهديكم محبّتنا الأخوية، مع أطيب التهاني والتمنّيات، ودمتم.

 

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي
















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2877 ثانية