قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 868 | مشاركات: 0 | 2021-10-23 08:45:06 |

رسالة البابا فرنسيس إلى البطريرك برتلماوس بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لانتخابه

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لانتخابه رئيس أساقفة على القسطنطينية وبطريركًا مسكونيًّا وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى البطريرك برتلماوس الأول كتب فيها "علَيكَم النّعمَةُ والسَّلامُ مِن لَدُنِ الَّذي هو كائِنٌ وكانَ وسيأتي". أيها الأخ العزيز، بمناسبة الذكرى الثلاثين لانتخابكم رئيس أساقفة على القسطنطينية وبطريركًا مسكونيًّا، أعبر لكم عن أطيب تمنياتي الحارة: Χρόνια πολλά! لسنين عديدة!

تابع البابا فرنسيس يقول أشارككم في شكر الرب على النعم الكثيرة التي منحكم الرب إياها لحياتكم وخدمتكم على مر السنين وأصلي الى الله، مصدر كلِّ النعم، لكي يمنحكم الصحة والسعادة الروحية والنعم الوفيرة لدعم كل جانب من جوانب خدمتكم السامية.

أضاف الاب الاقدس يقول وبامتنان إلى الله أتأمل في علاقتنا الشخصية العميقة، منذ تولي مهامي الباباوية عندما شرفتموني بحضوركم في روما. مع الوقت أصبحت هذه العلاقة علاقة صداقة أخوية نمت في العديد من اللقاءات ليس فقط في روما وإنما أيضًا في الفانار وفي القدس، في أسيزي والقاهرة، وفي لسبوس وباري وفي بودابست. وكما اتضح مرة أخرى من خلال مشاركتكم في الأحداث التي عُقدت مؤخرا في روما حيث كان حضوركم مقدرا جداً. أتقاسم معكم الإدراك لمسؤوليتنا الرعوية المشتركة في وجه التحديات الملحة التي تواجه العائلة البشرية جمعاء اليوم.

وتابع الحبر الأعظم يقول وبشكل خاص أوكد لكم تقديري لالتزامكم في حماية الخليفة ولتأمُّلكم حول هذه المشكلة، والذي تعلمت وما زلت أتعلم الكثير منه. مع تفشي الوباء وما ترتب على ذلك من تبعات خطيرة على صعيد الصحة والصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، اكتسب شهادتكم وتعاليمكم حول الحاجة الى ارتداد روحي للبشرية أهمية كبيرة. ولكنني أشكركم بصدق على إشارتكم بلا توقف الى درب الحوار في المحبة وفي الحقيقة باعتبارها الدرب الوحيدة للمصالحة بين المؤمنين بالمسيح لكي يستعيدوا شركتهم الكاملة.

وختم البابا فرنسيس رسالته التي وجهها إلى البطريرك برتلماوس الأول بمناسبة الذكرى الثلاثين لانتخابه رئيس أساقفة على القسطنطينية وبطريركًا مسكونيًّا بالقول بمساعدة الله هذه هي الدرب التي سنستمر في السير عليها معاً لأنَّ القرب والتضامن بين كنائسنا هما إسهامان لا غنى عنهما للأخوة العالمية والعدالة الاجتماعية اللتين يحتاج اليهما العالم بشدة. ومع مشاعر المودة الأخوية العميقة أتبادل مع قداستكم عناقًا مقدساً في محبة المسيح الرب.

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6913 ثانية