قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 511 | مشاركات: 0 | 2021-10-23 08:52:58 |

أقدم شبح بالعالم رُسم في تاريخ البشرية يعود إلى حضارة بابل

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

عن طريق الصدفة، اكتشف أمين متحف بريطاني ما يعتقد أنه أقدم رسم للأشباح في تاريخ البشرية، ويبلغ عمره أكثر من 3500 عام.

وذكر موقع "لايف سيانس" العلمي، الجمعة، أن الرسم يعود إلى حضارة بابل في بلاد الرافدين (العراق حاليا).

واكتشف رسم الشبح على لوح بابلي، يتضمن تعليمات حول طرد الأرواح الشريرة غير المرغوب فيها.

ويضم الرسم الموجود على لوح طيني شبحا ذكرا ونبتت على وجهه الغاضب لحية.

وفي الرسم، تقود امرأة الشبح الذكر بواسطة حبل إلى العالم السفلي، وتشرح التعليمات المرسومة أن الحل في إبعاد الأشباح المزعجين هو منحهم حبيبة.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن كبير أمناء قسم الشرق الأوسط في المتحف البريطاني اكتشف الأمر أثناء فحص الألواح الطينية في المكان.

وأضافت أنه عمل على ترجمة التعليمات المرفقة بالرسم.

وكان المتحف البريطاني حصل على اللوح الأثري في القرن التاسع عشر، إلى جانب آلاف أخرى من حضارة بابل، التي تقع على بعد 100 كيلومتر جنوبي بغداد حاليا.

وتظهر الألواح نظرة ثاقبة لشكل الحياة في منطقة بابل والمنطقة الأوسع، التي كانت تسمى ما بين النهرين.

واللوح الطيني صغير لدرجة أنه يمكن حمله في يد واحدة، لكن نصفه مفقود بفعل عامل الزمن.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7601 ثانية