البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية صوريا      العراق يستعيد 5 قطع أثرية من أمريكا      غبطة البطريرك ساكو يزور محافظ دهوك السيد علي تتر      الطالبة عشتار يوخنا من كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني، تحصل على معدل %99 في الاختبارات النهائية للمرحلة 12      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس القداس الإلهي لعائلة عمانوئيل (إيمان ونور)      البطريرك ساكو يعزي عائلة المرحوم الاب لوسيان جميل في دهوك      البابا فرنسيس يدعو ليوم صلاة من أجل السلام      رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً لبنانياً      العراق يعلن توقيعه الربط الكهربائي مع السعودية غداً الثلاثاء      بايدن يفكر في نشر آلاف الجنود والمعدات في أوروبا الشرقية تحسبا لغزو روسيا لأوكرانيا      بوركينا فاسو: جنود يحتجزون رئيس بوركينا فاسو في معسكر للجيش      مسرور بارزاني يوجه بتشديد إجراءات حماية إقليم كوردستان من التهديدات الإرهابية      متنبئ جوي يبشر بانكسار موجة البرد في العراق      بعد هجوم داعش.. موجة نزوح من حي الزهور في الحسكة      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الحكومة الى تقديم خدمات فورية لمراكز النازحين      كورونا و"الإصابة الثانية".. بيانات مقلقة وأمر واحد مطمئن
| مشاهدات : 941 | مشاركات: 0 | 2021-11-26 07:53:34 |

البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

لبنان هو "رسالة وهو أيضًا وعد علينا أن نناضل من أجله". هذا ما قاله البابا فرنسيس في لقائه رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي في الفاتيكان صباح اليوم. وذكّر الحبر الأعظم بالأحداث الصعبة التي يعيشها بلد الأرز، مؤكدًا صلاته وقربه وعمله، لكي يتبلور جهد مشترك من أجل مساعدة لبنان على النهوض مجدّدًا. وذكّر في هذا السياق بمقطع من الإنجيل، والذي فيه ذهب يسوع إلى بيت يائيرس وأخذ بيد ابنته الميتة وقال لها: "قومي" وأضاف: "ليأخذ الرب لبنان بيده قائلاً له: قم وانهض!". وفي الختام دعا الأب الأقدس الحاضرين إلى وقفة صلاة صامتة.

بعدها التقى رئيس الوزراء اللبناني بأمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، يرافقه المطران بول ريتشارد غالاغر، أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول. وخلال المحادثات الودية – كما جاء في بيان صادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي - تم التأكيد على العلاقات التاريخية بين الكرسي الرسولي ولبنان والدور المهم الذي تلعبه الكنيسة الكاثوليكية في البلاد. كذلك تمّت الإشارة الى الأوضاع الراهنة التي يعيشها الشعب اللبناني ولاسيما فيما يتعلق بالأزمة السياسية والظروف الاجتماعية والاقتصادية، متمنين أن تساعد العدالة والاصلاحات الضرورية ودعم المجتمع الدولي على إنعاش بلد الأرز. في الختام وفي التأكيد على أهمية تعزيز مفهوم المواطنة الكاملة لكل لبناني - يختتم البيان - تم تسليط الضوء على أهمية التعايش السلمي، لكي يبقى لبنان رسالة سلام وأخوة ترتفع من الشرق الأوسط.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6930 ثانية