البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية صوريا      العراق يستعيد 5 قطع أثرية من أمريكا      غبطة البطريرك ساكو يزور محافظ دهوك السيد علي تتر      الطالبة عشتار يوخنا من كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني، تحصل على معدل %99 في الاختبارات النهائية للمرحلة 12      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس القداس الإلهي لعائلة عمانوئيل (إيمان ونور)      البطريرك ساكو يعزي عائلة المرحوم الاب لوسيان جميل في دهوك      البابا فرنسيس يدعو ليوم صلاة من أجل السلام      رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً لبنانياً      العراق يعلن توقيعه الربط الكهربائي مع السعودية غداً الثلاثاء      بايدن يفكر في نشر آلاف الجنود والمعدات في أوروبا الشرقية تحسبا لغزو روسيا لأوكرانيا      بوركينا فاسو: جنود يحتجزون رئيس بوركينا فاسو في معسكر للجيش      مسرور بارزاني يوجه بتشديد إجراءات حماية إقليم كوردستان من التهديدات الإرهابية      متنبئ جوي يبشر بانكسار موجة البرد في العراق      بعد هجوم داعش.. موجة نزوح من حي الزهور في الحسكة      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الحكومة الى تقديم خدمات فورية لمراكز النازحين      كورونا و"الإصابة الثانية".. بيانات مقلقة وأمر واحد مطمئن
| مشاهدات : 1076 | مشاركات: 0 | 2021-12-03 07:43:24 |

البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

عبّر البابا فرنسيس، في أول محطة من زيارته، الخميس، إلى قبرص، عن "قلق شديد" إزاء الأزمة التي يواجهها لبنان المجاور، ودعمه للشعب اللبناني في الأزمة التي يعيشها.

 وألقى البابا كلمة أمام مسؤولي الكنيسة المارونية التي قدم بطريركها بشارة الراعي من لبنان خصيصًا للمشاركة في استقباله.

 وقال البابا في كاتدرائية سيدة النعم في نيقوسيا القديمة، وفق الترجمة إلى العربية التي وزعها الفاتيكان، "عندما أفكر في لبنان، أشعر بقلق شديد للأزمة التي يواجهها، وأشعر بمعاناة شعب متعب وممتحن بالعنف والألم"، مضيفًا "إنني أحمل في صلاتي الرغبة في السلام التي تنبع من قلب ذلك البلد".

 وكانت في استقبال البابا على أرض المطار رئيسة مجلس النواب القبرصي انيتا ديميتريو وعدد من المسؤولين فيما رددت مجموعة من الأطفال رفعت أعلامًا قبرصية ولبنانية "اهلا وسهلا في قبرص!" و"صلي من أجل لبنان".

 وهو البابا الثاني الذي يزور قبرص بعد أحد عشر عامًا على زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر إلى الجزيرة المتوسطية الصغيرة ذات الغالبية الأرثوذكسية والدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي المقسمة نتيجة اجتياح أجنبي. وتستغرق الزيارة يومين.

 وانتقل الحبر الأعظم فورًا إلى كاتدرائية سيدة النعم في نيقوسيا القديمة، حيث التقى ممثلي الكنيسة المارونية. وكانت الشرطة قطعت صباح الخميس بعض الطرق المؤدية إلى الكاتدرائية. وفي الشارع المحاذي للكاتدرائية اصطف عشرات الأشخاص لالتقاط الصور والمشاهد عبر هواتفهم مع مرور موكب البابا. وصفقوا وأطلقوا الصيحات فيما لوح الحبر الأعظم من سيارته باتجاههم.

 واستقبل البابا بالتصفيق عند دخوله الكاتدرائية التي غصت برجال الدين والراهبات وممثلي الرعايا والجمعيات القبرصية واللبنانية. وقد بارك البابا ثلاثة أطفال معوقين في الكنيسة. وقبيل وصوله، جلس جوزف ديولاس (52 عامًا) يحتسي القهوة في مقهى مقابل للكاتدرائية مع صديق له وهو من بلدة كورماجيتي المارونية  في شمال قبرص الذي تحتله تركيا وقال: "أتيت مع أصدقاء لاستقبال البابا".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5924 ثانية