البطريرك ساكو يستقبل الطبيب الايطالي ليوناردو جيوليريتي من جمعية سان ايجيديو      معاون المدير العام للدراسة السريانية تشارك في حضور مؤتمر انطلاق المدرسة الحكومية الالكترونية      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      البابا فرنسيس سيشارك في جلسة قمة مجموعة السبع حول الذكاء الاصطناعي      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة
| مشاهدات : 996 | مشاركات: 0 | 2024-03-25 07:37:53 |

الصراع بين واشنطن وبكين يهدد صناعة الأدوية بأمريكا.. الكونغرس يدرس إصدار قانون يقيد التعامل مع شركات صينية

صيدلية - صورة تعبيرية - Shutter Stock

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

تواجه صناعة الأدوية الأمريكية أزمة كبيرة مع توسع الانفصال الاقتصادي بين أمريكا والصين، بحسب ما نشرت صحيفة The Wall Street Journal الأمريكية، الأحد 24 مارس/آذار 2024.

وفيما أعلنت الحكومة الأمريكية أن شركة "إنتل" العملاقة للتكنولوجيا ستحصل على منح بمليارات الدولارات من مخصصات ما يُعرف بـ"قانون الرقائق" الذي أقرَّه الكونغرس الأمريكي في عام 2022 لتعزيز البحث العلمي وتصنيع أشباه الموصلات في الولايات المتحدة، إلا أن الشركات التي تعمل في مجال الأدوية لا تحصل على تمويلات مشابهة.

ففي حين حصلت صناعة أشباه الموصلات على عقود بقيمة 53 مليار دولار لتعزيز منشآتها في أمريكا، يبدو أن شركات التكنولوجيا الحيوية والأدوية الأمريكية لا ينالها في الغالب إلا التضرر من العقوبات المفروضة على الشركات الصينية، التي كان التعاون معها يقلل من تكاليف تطوير الأدوية؛ فضلاً عن الإخلال غير المقصود بالعقود الخارجية الأمريكية للتصنيع والأبحاث، مثل التعاون مع شركات صينية في إجراء التجارب البحثية على الحيوانات.

يناقش الكونغرس الأمريكي الآن مشروع قانون "أمن التكنولوجيا الحيوية"، الذي يُقال إنه يرمي إلى حماية المعلومات الصحية للأمريكيين من خصوم الولايات المتحدة الأجانب بتقييد التعامل مع بعض الشركات الصينية العاملة في مجال التكنولوجيا الحيوية.

ويحدد مشروع القانون شركات صينية معينة، هي شركة "بي جي آي" BGI وشركة "ووشي آب تِك" WuXi AppTec، وينص على أن الشركات الأمريكية التي تستعين بخدمات الكيانات الصينية المذكورة لن تكون مؤهلة للحصول على عقود مع الحكومة الأمريكية، وربما تُستبعد بعد ذلك من برنامج التأمين الصحي الأمريكي "ميدكير" Medicare وبرنامج الرعاية الصحية "ميدكيد" Medicaid.

ونقلت صحيفة The Wall Street Journal الأمريكية عن كريس ميكينز، المحلل في شركة "ريموند جيمس" الأمريكية للاستشارات المالية، قوله إن احتمالات إقرار مشروع القانون مرتفعة، لأن الكونغرس يرى أن التعاون مع شركات صينية في مجال التكنولوجيا الحيوية مكمن خوف كبير على الأمن القومي الأمريكي.

وتمثل مجموعة "ووشي آب تك" الصينية جزءاً مهماً من سلسلة توريد الأدوية في الولايات المتحدة، فالشركات التابعة لها تتعاون مع شركات أمريكية كبيرة وصغيرة في تصنيع الأدوية وتطويرها، وتحقق المجموعة 66% من إيراداتها في الولايات المتحدة.

أوردت وكالة EndPoints News في نشرة تجارية لها أن شركات عدة لتصنيع الأدوية، مثل "إيلي ليلي" وشركة "أميكوس" وشركة "إيوفانس"، حذرت مستثمريها مؤخراً من أخطار محتملة على استثماراتهم إذا أقرت الحكومة الأمريكية القوانين التي تستهدف "ووشي آب تك" الصينية وتحظر التعاون معها.

في غضون ذلك، كشف مصدر مطلع لصحيفة WSJ الأمريكية، أن الكونغرس ركَّز في مناقشاته خلال الآونة الماضية على إمكانية تخفيف مشروع القانون من خلال السماح للعقود المبرمة بالفعل مع "ووشي آب تك" بأن تأخذ مجراها.

وتنقل الصحيفة الأمريكية عن خبراء قولهم إن بعض الشركات في الولايات المتحدة ربما تستفيد من غياب الشركات الصينية وانخفاض المنافسة، وقد يدفعها ذلك إلى تعزيز قدراتها بعد ذلك. ويستدل هؤلاء بارتفاع قيمة أسهم بعض الشركات الأمريكية بعد توارد الأخبار عن العقوبات على الشركات الصينية.

في المقابل، حذر إريك كولدويل، المحلل في شركة Baird للاستثمار والخدمات المالية، من أن تقليل التعاون بين شركات التكنولوجيا الحيوية الأمريكية والصينية ربما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف تطوير الأدوية في الولايات المتحدة، فضلاً عن أن هذه الإجراءات قد تدفع بكين إلى الرد بالمثل، وفرض عقوبات على الشركات الأمريكية التي لديها مقرات للبحث والتطوير في الصين.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6040 ثانية