توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      تكريم وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي      بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق
| مشاهدات : 17816 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

ناف كندالا


تقع قرية ناف كندالا في منطقة على شكل وادي كبير وتقع مابين قرية ليفو وميركاصور. قام اهل القرية ببنائها في عام 1930 بعد ان اتوا من قرية مركا الواقعة على الحدود التركية العراقية بسبب الاضطهاد الذي كان يمارس ضدهم من قبل الدولة العثمانية.

كانت القرية تتكون في ذلك الوقت من 30 الى 40 عائلة وكانت هذه العوائل تعتمد في معيشتها على الزراعة وتربية المواشي.                         

بلغ تعدادها (240) نسمة حسب إحصاء عام (1957). تعرض اهالي القرية في الاعوام 1986 – 1987 الى حملات الظلم والطغيان التي قادها النظام البائد فدمرت منازلهم وجرفت بساتينهم وارغموهم على ترك قريتهم ليتشتت اهاليها في العديد من المناطق.

وإبان حملة الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان شهدت قرية ناف كندالا حركة اعمار واسعة قامت بتنفيذها لجنة شؤون المسيحيين في زاخو بدعم مباشر من قبل الاستاذ سركيس اغاجان فقد قامت اللجنة ببناء 65 دارا جديدا وترميم 17 دارا اخرى، وقامت ببناء مدرسة مع تجهيزها بالآثاث وكافة المستلزمات بالاضافة الى بناء كنيسة جديدة في القرية وتم تأثيثها وجهزت بكافة المستلزمات ، كما وقامت بفتح شارع رئيسي للقرية مع شوارع داخلية، وتم امداد الماء للقرية عبر شبكة مياه صحية، وربطت بشبكة الكهرباء الوطنية وزودت بمولدة خاصة، وبنية في القرية قاعة للمناسبات مؤثثة.

 





























































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3502 ثانية