بالصور.. عيد السعانين في نهلة      الثقافة السريانية تهنئ الأكاديمي وسام خضر بربر لنيله شهادة الدكتوراه      اللجان الأدارية والفرعية لطائفة الأرمن الأرثوذكس في اربيل وكركوك يحيون الذكرى الـ109 للأبادة الجماعية الأرمنية      مجلس كاتدرائية مار يوخنا البطريركية يقيم حفلاً على شرف قداسة البطريرك مار اوا الثالث وأصحاب الغبطة والنيافة أعضاء المجمع السنهادوسي      بالصور.. عيد السعانين – كنيسة ام النور في عنكاوا      بالصور.. عيد السعانين في برطلة      بالصور.. عيد السعانين في بحزاني      بهدف التبادل الثقافي ... أوغنا في ضيافة مسؤولي مدينة البترون اللبنانية      الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية تحيي الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية      أسباب أمنية واقتصادية تعرقل عودة النازحين المسيحيين الى الموصل      لقياس السكري دون ألم الوخز.. جوالك هو الحل      بايت دانس الصينية تتمسك بتيك توك متحدية قرار بايدن      المتحدث باسم جبهة الإنقاذ والتنمية العراقية: زيارة نيجيرفان بارزاني لبغداد تكتسب أهمية كبيرة      ميسي "يحطم الرقم القياسي" في الدوري الأميركي لكرة القدم      على رأسها طريق التنمية.. العوادي يعلن أبرز الملفات التي سيبحثها رئيس الوزراء بالرياض      البابا فرنسيس يزور البندقية بعد 7 أشهر من تجنب السفر      محمود عباس من الرياض: نعمل على حل يجمع غزة والضفة بدولة فلسطينية مستقلة      الخارجية الأميركية مُدينة استهداف حقل كورمور: إهانة لسيادة العراق      نقاشات طويلة وطريق مسدود.. قضية سجن أبو غريب تدخل القضاء الأمريكي في "دوامة"      منتخب العراق الأولمبي يلاقي اليابان في نصف نهائي كأس آسيا لمنتخبات دون 23 عاماً
| مشاهدات : 2129 | مشاركات: 1 | 2011-02-11 09:50:38 |

القوى المسيحية تنتظر مناقشة مطالب بينها إقامة محافظة خاصة في سهل نينوى

الحياة- اربيل- رامي نوري

أكد الحزب الوطني الآشوري أن الأحزاب والقوى السياسية المسيحية تنتظر تحديد موعد للاجتماع مع رؤساء الجمهورية والبرلمان والحكومة، للبحث في طلب إقامة «محافظة لكل مكونات منطقة سهل نينوى وليس للمسيحيين فقط».

وقال نائب الأمين العام للحزب الوطني الآشوري عمانوئيل خوشابا في حديث لـ»الحياة» إن «تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية قدمت مذكرتها إلى الرئاسات العراقية الثلاث وتتضمن مطالبها وأبرزها إقامة محافظة في منطقة سهل نينوى لجميع مكونات المنطقة». وأضاف خوشابا: «نحن في انتظار رد الرئاسات وتحديد موعد للاجتماع».

وكانت وسائل إعلام محلية نقلت تصريحاً لمحافظ نينوى أثيل النجيفي قال فيه إن مطالبة مسؤولين مسيحيين بإقامة محافظة خاصة بهم في منطقة سهل نينوى «تهدف إلى تحقيق مصالح شخصية سياسية». وأضاف النجيفي إنه لا يؤيد إقامة محافظة خاصة بطائفة معينة، مشيراً إلى أن «تطبيق هذه الفكرة عملياً غير ممكن ومن شأنها إلحاق الضرر بالمجتمع المسيحي ومنعه من الاندماج مع أطياف المجتمع العراقي الأخرى».

وأثارت تصريحات النجيفي ردود فعل أطراف سياسية مسيحية شددت على أن «الظروف الصعبة التي يمر بها المسيحيون أمنياً واستهدافهم المستمر لم تجد لها السلطات الحكومية أي حل وليس هناك ما يساعد على حمايتهم غير إقامة محافظة تجمعهم بالمكونات العراقية الأخرى في المناطق التي تمثل فيها هذه المكونات أكثرية في محافظة نينوى».

وعن تصريح محافظ نينوى، قال نائب الأمين العام للحزب الوطني الآشوري إن «المفهوم الذي تكون لدى النجيفي عن مطالب القوى السياسية المسيحية هو مفهوم خاطئ إذ إننا لم ندعُ بتاتاً الى محافظة مسيحية بل إلى محافظة تضم جميع مكونات منطقة سهل نينوى».

وحذرت محافل دولية وإقليمية ومحلية من أن العراق سيفرغ من مواطنيه المسيحيين في غضون سنوات إذا استمرت الأوضاع التي تطاولهم على هذا المنوال، حيث تستهدف الجماعات المسلحة، العائلات المسيحية في شكل مستمر خصوصاً في محافظتي بغداد ونينوى ما أجبر الآلاف منها على ترك منازلها والفرار إلى إقليم كردستان الذي يشهد استقراراً أمنياً أو إلى بلدان المهجر.

 






مشاركاتكم (1)
فاضل الياس ايوب | 2011-02-11 14:59:37
المطالب المشروعة لنا بحماية نفسنا وبقية الاقليات في سهل نينوى لا اعتقد انها تاخذ بالتمني وانما علينا ان نخرج في مظاهرات شبابية في جميع انحاء سهل نينوى بالاتفاق مع الاقليات الاخرى والمطالبة الصريحة والمستمرة على شاكلة مظاهرات الشباب المصري والاعتصام السلمي في كل انحاء سهل نينوى الى ان تلبى مطاليبنا المشروعة لانه قيام محافظة لمكونات سهل نينوى هو الحل الامن الذي يضمن لنا البقاء في العراق




أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7116 ثانية