القس جرجيس بر قاشو و الناشط القومي الاستاذ مروكي بيث شعو والكاتب يوسف باكتاش يزورون قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفدا هنكاريا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل وفدًا من هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية مهنئين بعيد القيامة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة اختتام العام الدراسي لإكليريكية سيّدة النجاة البطريركية – دير الشرفة      لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي مهنئًا بعيد القيامة      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة أديان      البيان الختامي للسينودس المقدس المنعقد برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في ‏العراق والعالم      نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل التعازي عن روح الاب المرحوم د. متي البناء من السادة المسؤولين الحكوميين      سيادة المطران يلدو يحتفل بتذكار حافظة الزروع في بغداد      رئاسة البرلمان العراقي.. الكفة تميل للمشهداني على حساب العيساوي والمفاجأة قد تحضر      الذكاء الاصطناعي و"داعش".. كيف تغيرت قواعد اللعبة؟      بينها بلدان عربيان.. 20 دولة شبابها أكثر تعاسة من مسنّيها      "عاشق التفاصيل الصغيرة" يؤكد توليه تدريب ليفربول      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للّجنة الحبرية للآثار المقدسة      4 حالات اكتشفت حتى الآن.. تفاصيل مرض جديد أثار الرعب عالمياً      الخارجية الأميركية: نتواصل مع بغداد وأنقرة وأربيل لاستئناف صادرات نفط كوردستان      واشنطن ترى أمام يونامي عملاً يتعين تأديته وموسكو وبكين تؤيدان انهاء مهامها      علماء روس يبتكرون بروتينًا بديلًا للسكر      بريطانيا تمنع تعليم الجنس في المدارس قبل سن التاسعة
| مشاهدات : 1424 | مشاركات: 0 | 2011-03-07 11:52:33 |

أكثر من ثلث أعضاء مجلس النجف يطالبون بإنشاء إقليم النجف على غرار كردستان

السومرية نيوز/ النجف
طالب أكثر من ثلث أعضاء مجلس محافظة النجف، الأحد، بإقامة إقليم النجف في المحافظة، بسبب النقص في الأموال المخصصة للمحافظة التي قالوا إنها اقل بكثير من استحقاقها الطبيعي، فيما أكدوا أن الطلب سيرفع إلى رئاسة الوزراء للنظر فيه.
وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة النجف فاروق الغزالي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "12 عضوا من أصل 28 من أعضاء المجلس وقعوا طلبا لإقامة إقليم النجف"، مبينا أن "النجف تريد الحصول على أموال كافية على غرار ما تحصل عليه محافظات إقليم كردستان".
وأوضح الغزالي أن "الطلب جاء بسبب النقص في الأموال المخصصة للمحافظة التي هي اقل بكثير من استحقاقها الطبيعي من خيرات العراق"بحسب قوله، مؤكدا أن "الطلب محاولة للنهوض بواقع الخدمات في النجف وزيادة حصتها من التخصيص المالي".
ولفت الغزالي وهو عضو في كتلة شهيد المحراب في مجلس المحافظة إلى أن "الطلب وقع عليه أعضاء من جميع الكتل في مجلس المحافظة بما فيهم عضو في دولة القانون وآخر في كتلة الوفاء للنجف التي ينتمي إليها المحافظ وعضو من كتلة الأحرار الصدرية"، مؤكدا أن "الطلب هو مقترح أفراد وليس كتل سياسية، وسيرفع إلى رئيس الوزراء لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم" بحسب قوله.
ويضم مجلس محافظة النجف 28 عضوا منهم سبعة أعضاء لكل من شهيد المحراب ودولة القانون وستة لكتلة الأحرار وأربعة لكتلة الوفاء للنجف وعضوان لكل من الجعفري والمستقلين.
وتعتبر محافظة النجف من المناطق السياحية المهمة بحكم وجود مرقد الإمام علي بن أبي طالب فيها والتي يرتادها الزائرين من مختلف أنحاء العراق، بالإضافة إلى العديد من الدول العربية والعالمية والإسلامية، فضلا عن أن المحافظة تحوي مقبرة وادي السلام التي تعد اكبر مقبرة في العالم والتي يؤمها الزائرين خصوصا في عيدي الفطر والاضحى".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6083 ثانية