أوغنا في ضيافة دائرة الدراسات السريانية في بيروت      وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل      وزارة الثقافة والسياحة والآثار: استرداد 24 ألف قطعة أثرية خلال الأعوام الثلاثة الماضية      تحت ظلال زيتون بعشيقة ... أدباء الوطن يحتفلون ب " أكيتو "      البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان بمناسبة إنتهاء مهامه      بالصور.. عيد السعانين في نهلة      الثقافة السريانية تهنئ الأكاديمي وسام خضر بربر لنيله شهادة الدكتوراه      اللجان الأدارية والفرعية لطائفة الأرمن الأرثوذكس في اربيل وكركوك يحيون الذكرى الـ109 للأبادة الجماعية الأرمنية      مجلس كاتدرائية مار يوخنا البطريركية يقيم حفلاً على شرف قداسة البطريرك مار اوا الثالث وأصحاب الغبطة والنيافة أعضاء المجمع السنهادوسي      بالصور.. عيد السعانين – كنيسة ام النور في عنكاوا      "هاتريك" ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على فالنسيا واستعادة وصافة "الليغا"      بعد اعتراف أسترازينكا.. خبير مصري يوضح مضاعفات اللقاح      تحذير من برمجية "خبيثة" تستهدف الحسابات المصرفية      مرسيدس تنجح في بيع أول سيارة ذاتية القيادة في الولايات المتحدة      "التلاعب النفسي"… مرض أم مهارة لاصطياد الضحايا      دانة غاز تعلن إيقاف الإنتاج في كورمور مؤقتاً وتؤكد التزامها الثابت تجاه شعب كوردستان والعراق      إيقاف الدفع النقدي والاعتماد على الإلكتروني في مديريات الجنسية والجوازات بدءاً من 1 أيار      اختتام الفحوصات الإشعاعية لموقع النهروان ببغداد.. ما قصة اليورانيوم المنضب فيه؟      باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي للمرة 12      لقياس السكري دون ألم الوخز.. جوالك هو الحل
| مشاهدات : 2291 | مشاركات: 0 | 2011-03-17 10:08:53 |

أوغلى: الاعتداء على كنائس العراق بعيد عن قيم الإسلام


الجيران نت

أكد الدكتور أكمل الدين أحسان أوغلى، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى، أن الأحداث الإرهابية التى استهدفت مؤخرا عددا من الكنائس فى العراق هى بعيدة كل البعد عن قيم التسامح والإخاء والعيش المشترك التى يدعو لها الدين الإسلامى.
وقام أوغلى اليوم بزيارة كنيسة النجاة فى منطقة الكرادة بالعاصمة العراقية، والتى تعرضت لهجوم إرهابى فى 31 أكتوبر 2010، والتقى بالبطريرك عمانونيل دلى، كاردينال الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، وجدد له تعازيه الحارة لسقوط ضحايا أبرياء فى الهجوم الآثم، كما اطلع على آثار الدمار الذى خلفه الهجوم داخل مبنى الكنيسة.
أوغلى الذى يزور العراق حاليا ، التقى أيضا الدكتور أحمد عبد الغفور السمرائى، رئيس ديوان الوقف السنى، وبحث معه التعاون بين الجانبين، وسبل الدعم التى يمكن للمنظمة أن تقدمها للوقف السني. وأكد الأمين العام خلال اللقاء رغبته فى تعزيز العلاقات بين الطوائف الإسلامية المختلفة من أجل توثيق وحدة الأمة الإسلامية، طبقا لما يدعو لها برنامج العمل العشرى الصادر عن قمة مكة الاستثنائية فى عام 2005، والميثاق الجديد الذى اعتمدته قمة دكار الإسلامية فى عام 2008، من جهته أشاد السمرائى بدور المنظمة فى التقريب بين الطوائف الإسلامية، وتخفيف الاحتقان فيما بينها، ودرء الفتنة وهو ما تمثل فى رعايتها لوثيقة مكة المكرمة لعام 2006.
وأكد أوغلى خلال لقائه مع سماحة السيد صالح الحيدرى، رئيس ديوان الوقف الشيعى، دعم المنظمة قرار اختيار مدينة النجف الأشرف، عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2012، مؤكدا عزم المنظمة على العمل على تفعيل الحوار ولغة العقل لتجاوز بوادر الاحتقان الطائفى الذى تشهده المنطقة. من جهته، أكد الحيدرى ثقته فى قدرة المنظمة على القيام بدور فاعل فى تخفيف التوتر الطائفى فى العالم الإسلامى، مثمنا فى الوقت نفسه الإسهامات الكبيرة للمنظمة، وجهودها الكبيرة من أجل إبعاد شبح الحرب الطائفية عن البلاد.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6856 ثانية