قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 3062 | مشاركات: 0 | 2011-03-27 10:57:40 |

انفجار امام باب كنيسة السيدة في المدينة الصناعية في زحلة

 

حزب الاتحاد السرياني

وقع انفجار عند الساعة 4:15 من فجر اليوم في محلة المدينة الصناعية في زحلة أمام الباب الجانبي لكنيسة السيدّة نتج عنه أضرار في الكنيسة والباب وبعض السيارات المتوقفة في جانبها.
وذكرت الوكالة الوكنيّة للإعلام أن العبوة التي انفجرت أمام باب الكنيسة هي من نوع "TNT" ووزنها 2كغ ويتم التحكم بها عن بعد بواسطة الجهاز الخلوي، مشيرة إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات. كما أصيب المواطن أسعد بشارة في منزله جراء سقوط زجاج النافذة على رجله.
وفي تمام الساعة 7:00 صباحا قرعت أجراس الكنيسة وأصرّ المواطنين على الإحتفال بقداس الأحد عند الساعة 9:00 وفي الباحة الخارجيّة للكنيسة.

وفي المواقف
استنكر رئيس حزب الاتحاد السرياني ابراهيم مراد هذه الحادثة مؤكداً ان الانفلات الامني والميليشيات المسلحة ليست بعيدة عن هذه الاحداث مطالباً الجيش والقوى الامنية اللبنانية الانتشار في كافة المناطق منعاً لاستفحال هذه الاعمال الارهابية التي بدأت تطال عدة مناطق وخاصة منطقة زحلة والبقاع والتي تهدف الى خلق فتن وبلبلة، مؤكداً ان تجربة العراق وما تعرض ويتعرض له المسيحيين فيه لن يتكرر في لبنان لان وضع لبنان مختلف تماماً.

أسف عضو تكتل "القوّات اللبنانيّة" النائب جوزيف المعلوف لما حصل من استهداف لموقع ديني في زحلة، معتبرا أن الهدف منه إيصال رسالة. وأضاف في حديث إلى إذاعة "لبنان الحر": "نستنكر بشدّة هذا الموضوع ونتأمل من القوى الأمنيّة وفي طريقة سريعة جدا أن نتمكن من استكشاف ما يحصل، لأننا جميعا خصوصا في الوضع الذي نعيش فيه، بغتى عن هكذا أعمال تخريبيّة مع الأمل أن يكون هناك تعاونا وبشكل سريع جدا من قبل القوى الأمنيّة لكي تستطيع إستبيان هذه الرسالة وبوضوح التي من الممكن أن يكون لها مغزا"، رافضا إعطاء تلك الرسالة معنا أكثر من الواقع في الوقت الحاضر، ومؤكدا أنهم وأهل زحلة سويّة كي يروا كيفيّة تدارك وتفادي مواضيع مماثلة.
وأشار معلوف إلى أنه لو كان هناك تواجد للقوى الأمنيّة، التي الجميع يعرف أنها من فترة وجيزة كانت تعمد إلى التواجد قرب الأماكن الدينيّة، لكنّا تفادينا ما حصل، آملا أن يتم التعاطي مع هذا الموضوع قريبا، وشاكرا الرب أنه لم تقع أي إصابات. وأضاف: "للأسف هناك أضرار في موقع ديني وكلنا نعرف رمزيّة هذا الموضوع"، مشتكرا في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"(100.5) الحادث في زحلة ومطالباً القوى الأمنية ان تعود لحراسة كنيسة السيدة.

ورفض عضو كتلة "الكتائب" النائب إيلي ماروني الي تفقد مكان الإنفجار ما حصل في زحلة، مؤكدا أنهم سيحافظون على المدينة وسيحمون كل كنائسهم. وأضاف في حديث لإذلعة "لبنان الحر": الهزات التي تتعرض لها زحلة والجوار من خطف الأستونيين الـ7 لضرب الإستقرار الأمني واليوم ضرب الكنيسة"، معتبرا أن استهداف الأماكن الدينيّة والمدنيين وترويعهم بهذا الشكل أمر مستنكر.
وإذ توجه ماروني إلى الذين يريدون إعادة زحلة إلى الماضي إلى الموت والدمار والقهر وزمن الإنفجارات بالقول أن هذا الأمر مرفوض، أكّد وقوف جميع المواطنين والمسؤولين إلى جانب القوى الأمنيّة لحماية زحلة والكنائس والحفاظ على جميع المناطق.
كما ربط ماروني في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"(100.5) بين انفجار المدينة الصناعية في زحلة واختفاء الاستونيين السبع، معتبراً ان الأمر يؤدي الى ضرب الاستقرار في البقاع الأوسط وزحلة.















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6764 ثانية