المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 18718 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 10:43:18 |

رابطة المرأة الكلدانية السريانية الآشورية


 

بإرادة المرأة.. نبني الجيال والمستقبل"

تأسست الرابطة بتاريخ 9/4/2006 وعقدت مؤترمها الأول بتاريخ 29/4/2006 لانتخاب الهيئة الادارية المكونة من (9) أعضاء أصليين و(2) احتياط وعقدت مؤتمرها الانتاخابي الثاني بتاريخ 25/7/2008 شارك فيه المئات من النساء من جميع مناطق سهل نينوى وياتي الفضل لتأسيسها الى الاستاذ سركيس آغا جان لأهتمامه ورغبته بتطوير قدرات المرأة الكلدانية السريانية الاشورية.

أهداف الرابطة:

·         تشجيع المرأة العراقية على ممارسة دورها في كافة مجالات الحياة من اجل خدمة المجتمع والارتقاء بالمرأة على جميع الأصعدة.

·         المطالبة بحقوق المرأة استنادا الى لائحة حقوق الانسان وميثاق الأمم المتحدة وبالطرق الرسمية المتعارف عليها دوليا.

·         تمثيل المرأة العراقية بشكل عام والمرأة (الكلدانية السريانية الآشورية) بشكل خاص على المستوى المجلس وفي جميع المحافل الدولية التي تهتم بشؤون المرأة.

·         تعزيز الديمقراطية ونشر ثقافة المساواة بين جميع شرئح المجتمع العراقي.

اهم نشاطات الرابطة:

1-      تقيم الرابطة دورات مختلفة على مدار السنة في جميع مجالات الحياة التي تهم المرأة بهدف تطويرقدراتها (علميا وثقافيا واجتماعيا وفنيا) وبرعاية خبراء واساتذة أكفاء في مختلف الاختصاصات (اللغات، الحاسبات، التمريض، الخياطة والتفصيل، الحلاقة...الخ).

2-      اقامت الرابطة العشرات من الندوات الثقافية والاجتماعية وفي مجال التربية الأسرية وحقوق المرأة وتربية الطفل والعنف ضد المرأة والطفل وحق تمثيل المرأة في المناصب الحكومية والسياسية في الدولة.

3-      بهدف زيادة الوعي الثقافي والفني لدى المرأة وصقل المواهب الفنية لديها أقامت الرابطة العديد من معارض الكتب ومعارض اللوحات الفنية والتراث الشعبي اضافة الى الجانب المسرحي. وتصدر للرابطة نشرة فصلية بعنوان (سوريثا).

اهم المشاريع المنجزة:

ساهمت الرابطة في تنفيذ عدد من المشاريع أهمها:

·         مشروع الفتاة (الكلدانية السريانية الاشورية) الذي شاركت فيه الآلآف من خريجات الكليات والمعاهد اللواتي لم تتوفر لهن فرص عمل ومن جميع مدن وقرى سهل نينوى لما يمكن ان تقدمه هذه الشريحة المهمة من دور فعال في المجتمعات المتطورة.

·         مشروع توحيد الهوية العراقية.

·         تأسيس روضة البراءة للطفولة والذي ضم المئات من الأطفال بأعمار تتراوح (4-5) سنوات.

·         مشروع تطوير المهارات القيادية.

·         تأسيس حضانة الورود وتضم حوالي 40 طفل من كلا الجنسين تتراوح اعمارهم (1-3) سنوات












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7908 ثانية