اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية      انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام
| مشاهدات : 24104 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 10:44:59 |

رابطة الطلبة والشبيبة الكلدانية السريانية الاشورية

 

"بإرادة الطلبة والشبيبة.. نبني الأجيال والمستقبل"

رابطة الطلبة والشبيبة: منظمة مدنية ثقافية واجتماعية مستقلة تهدف الى خدمة الطلبة والشبيبة بشكل عام وبدون تمييز.

تأسست الرابطة بتاريخ 22/4/2006 بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان وعقدت مؤتمرها الاول في بغديدا بتاريخ 19/5/2006 بحضور المئات من الطلبة والشباب من مختلف المراحل الدراسية وتم انتخاب الهيئة الادارية المكونة من (9) اعضاء اصليين و (2) احتياط.

اهداف الرابطة:

تنظيم الطلبة والشباب وتشجيعهم على اداء دور فعال في المجتمع باعتبارهم شريحة حيوية ومهمة يستمد المجتمع منها تطوره وقوته لما تزخر به من طاقات وامكانيات باعتبارها المحرك الدينامكي لكل النشاطات والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

المطالبة بحقوق الطلبة والبيبة استنادا الى لائحة حقوق الانسان وميثاق الامم المتحدة والطرق الرسيمة المتعارف عليها دوليا.

تعزيز الديمقراطية ونشر ثقافة المساواة بين جميع شرائج المجتمع العراقي دون تميز من ناحية العرق او الجنس او الدين.

اهم نشاطات الرابطة:

تقوم الرابطة بفتح دورات تثقيفية لخلق قيادات شبابية فاعلة.

اقامت الرابطة خلال الفترة الماضية العشرات من الدورات المهنية في العديد من الاختصاصات مثل (برمجيات الكومبيوتر وصيانته، الانترنت، تعليم اللغات) شارك فيها المئات من ابناء شعبنا في مختلف امناطق سهل نينوى.

شاركت الرابطة في عدة دورات تدريبية اقامها المعهد الجمهور الدولي (IRI) والمعهد الدولي الديمقراطي (NDI).

للرابطة العديد من النشاطات الرياضية واقامة معسكرات كشفية.

تصدر الرابطة نشرة فصلية تحت عنوان (رخموثا).

 

فروع الرابطة:

تضم الرابطة اربع فروع منتشرة في (برطلة، كرمليس، القوش) اضافة الى المقر الرئيس الكائن في بغديدا. وتقدم هذه الفروع خدماتها الى عشرات الآلآف منالطلبة والشباب في مدن وقرى سهل نينوى.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0491 ثانية