المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 15221 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 16:12:34 |

جمعية الرافدين للإرشاد الزراعي

    

"زرعوا فحصدنا     ونزرع ليحصدوا "

 

جمعية الرافدين للإرشاد الزراعي: جمعية تعنى بتوعية وتشجيع المزارعين باتباع الاساليب العلمية الحديثة لزيادة الانتاج كماً ونوعاً مع تقديم يد العون والمساعدة لتوفير المستلزمات الزراعية الخاصة بالزراعة وحسب الامكانيات المتوفرة .

الجمعية ذات شخصية معنوية واعتبارية وتتمتع بالاستقلالية التامة وتكون توجهاتها ضمن الاسس التي انشات من اجلها وتعتبر من منظمات المجتمع المدني تأسست الجمعية بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان.

تاسست الجمعية بتاريخ 5/10/2008 وعقدت مؤتمرها الاول في بغديدا بتاريخ 10/10/2008 بحضور مئات من ابناء شعبنا ومن مختلف الشرائح وتم انتخاب الهيئة الادارية المكونة من (7) اعضاء اصليين و(2) احتياط..

 

اهداف الجمعية :-

توعية وتشجيع الفلاحين والاهتمام باراضيهم وزيادة انتاجهم كماً ونوعاً من خلال اتباع الاساليب الزراعية العلمية والعملية الحديثة واستعمال المكننة المتطورة والبذور والاسمدة الكيماوية والمبيدات.

الاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية من خلال دعم وتشجيع الفلاحين والمربيين عن طريق تحسين العروق والاصول الجيدة وتوفير الادوية واللقاحات البيطرية والاعلاف المدعومة.

العمل على مكافحة التصحر من خلال اقامة احزمة خضراء ومعالجة ملوحة التربة واستصلاح الاراضي الزراعية وحفر الابار الارتوازية والاهتام بشبكات الري والبزل .

تشجيع البحوث العلمية المختلفة التي تساهم في تطوير والنهوض بالانتاج الزراعي والحيواني في مختلف المجالات سواء بايجاد البذور المحسنة او ايجاد السلالات المقاومة للامراض المختلفة او المقاومة للظروف البيئية.

التعاون مع الجمعيات الفلاحية القائمة وتفعيل دورها من خلال حث الفلاحين على الانخراط بها وتشجيع عملها على اسس ديمقراطية في مجالات الانتاج والتوزيع والتسويق.

اهم المشاريع المنجزة:-

اقامت الجمعية مؤتمر علمي عن امراض الدواجن بتاريخ 9/4/2009 حضره مجموعة من اساتذة جامعة الموصل وجمع غفير من مربي الدواجن.

مشروع البيوت البلاستكية عدد(2) مع منظومة التنقيط .

شاركت الجمعية في حملة طمر  النفايات  والهلاكات الناجمة من حقول الدواجن .












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9207 ثانية